الشريط الإخباريتقارير

كوباني: عرض مسرحية “المرأة الوحيدة” لتحرير النساء جسديا وفكريا

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

قدّمت فرقة تياترا ساريا باران التابعة لـ الهلال الذهبي في مقاطعة الجزيرة، الخميس، عرضاً مسرحياً بعنوان “المرأة الوحيدة” لتسليط الضوء على واقع المرأة المرير واضطهادها في المجتمع.

وتم تقديم العرض بالتنسيق مع الهلال الذهبي في إقليم الفرات، وذلك في مركز باقي خضو للثقافة والفن، وسط حضور لافت من أهالي مدينة كوباني، حيث قالت ميرغان اسماعيل إدارية الهلال الذهبي في إقليم الفرات لـ”ولاتي نيوز”: “المسرحية تهدف للتحرّر من ذهنية الرجل القمعية والعنف المجتمعي الممارس ضدها، وسيتم عرض مسرحي آخر الجمعة بعنوان الصراخ”.

ولعبت دور البطولة في المسرحية عضو الهلال الذهبي في إقليم الجزيرة براء حسن حيث قالت لـ”ولاتي نيوز”: “رسالة المسرحية واضحة، وهي إيصال صوت المرأة التي تتعرض للعنف من الرجل والمجتمع، وتسليط الضوء على واقعهن المرير، وتعرضهن لأزمات نفسية نتيجة هذا القمع”.

وأضافت حسن “اُختتم العرض برسالة ذات معنى وهي القضاء على ذهنية الرجل القمعية لا قتل الرجل، وتحرير المرأة فكريا وجسديا من العنف الممارس ضدها، ومساندتها في نضالها من خلال لوحات فنية وعروض مسرحية”.

وأوضحت حسن أن الحروب تترك تأثيراً سلبيا في نفوس المواطنين، وتقديم هكذا نشاطات يخفف من هذا التأثير ويخلق مناخ نفسي مريح.

وتم تقديم هذا العرض المسرحي في مناطق إقليم الجزيرة وحلب والشهباء في وقت سابق، وتأسست يُ فرقة تياترا ساريا باران سنة 2018، في إقليم الجزيرة، وتقوم بنشاطات ثقافية وفنية متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق