الشريط الإخباريتقارير

الحسكة: ثلوج وصقيع بدون مازوت التدفئة

ولاتي نيوز _ نوهرين عبدالقادر

يشتكي أهالي مدينة الحسكة من تأخر توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة وعدم توفر مادة المازوت لشرائها، وكان من المفترض البدء بتوزيعها في كانون الأول من العام الماضي.

وقال محمد أمين سيدو وهو من أهالي مدينة الحسكة لـ”ولاتي نيوز”: “قامت البلدية بتعبئة المازوت لنا منذ بداية الشتاء واكتفيت بتعبئة برميل واحد من المازوت لأنني لم أكن أملك المال الكافي وقتها، على أمل أن تقوم البلدية بتوزيعها مرة أخرى وها قد مرت أربعة شهور ولم يتم التوزيع حتى الآن”.
ومع موجة البرد التي تجتاح المنطقة تتزايد شكاوي الأهالي عن عدم توفر مادة المازوت للتدفئة، في ظل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

من جانبه، أوضح الإداري في إدارة محروقات الحسكة شيار حسو لـ”ولاتي نيوز”: “أن العدوان التركي على شمال وشرق سوريا تسبب بوقف عدد من الحراقات، بالإضافة إلى زيادة التعداد السكاني وزيادة عدد الآليات في مدينة الحسكة تسبب بزيادة الطلب بشكل كبير في المدينة على مادة المازوت وخاصة أننا في فصل الشتاء ويحتاج الأهالي إلى مازوت التدفئة”.

وأضاف حسو،”أهالي رأس العين الذين نزحوا إلى مدينة الحسكة واستقروا في عدة أحياء من المدينة لم يحصلو على الدفعة الأولى من مازوت التدفئة لعدم توفر إحصائيات لدينا وكذلك عدم حصولهم على بطاقات التدفئة، قمنا بتوزيع مازوت التدفئة على النازحين بشكل مجاني من الكمية المخصصة لأهالي الحسكة، وتم البدء بالتوزيع على أهالي الحسكة بعد الانتهاء من التوزيع للنازحين”.
ويشهد إقليم الجزيرة منذ أيام موجة برد قاسية، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 6 تحت الصفر، كما وشهدت المنطقة هطولات ثلجية وتشكل الصقيع ترافق مع انقطاع متكرر للتيار الكهربائي وأزمات في الغاز المنزلي والخبز في بعض المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى