أخبارالشريط الإخباري

وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل دعم البيشمركة وإقليم كردستان

ولاتي نيوز

عبّر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر عن أهمية إقليم كردستان لبلاده، مؤكداً مواصلة دعمها وتدريبها لقوات البيشمركة للتصدي للإرهاب هجمات داعش المستمرة.

جاء ذلك على هامش اجتماع جرى الجمعة بين إسبر ومسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان، خلال مشاركة الأخير في مؤتمر ميونخ للأمن.
ونقلت وسائل إعلام في إقليم كردستان عن هيمن هورامي عضو وفد إقليم كردستان لمؤتمر ميونخ، أن الاجتماع أكد مواصلة البنتاغون لقوات البيشمركة، والتنسيق لمنع عودة داعش، وعدم انخراط الإقليم في النزاعات الاقليمية.

وقال إسبر خلال الاجتماع “إقليم كردستان حليف هام لأمريكا في المنطقة، وسنواصل دعمنا وتدريباتنا لقوات البيشمركة للتصدي للإرهاب هجمات داعش المستمرة”.
وكان برزاني قد التقى الخميس، على هامش مؤتمر ميونخ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وجرى التأكيد خلال الاجتماع على أهمية استقرار الأوضاع في العراق واستمرار وجود القوات الأمريكية ضمن التحالف الدولي ضد “الإرهاب”، والدور الفعال لإقليم كردستان في المنطقة.

مؤتمر ميونيخ للأمن، أحد المؤتمرات الدولية الهامة، وانطلق الجمعة بنسختها السادسة والخمسين، بمشاركة 30 رئيس دولة وحكومة و70 وزراء داخلية وخارجية، وتعتبر مشاركة القادة الكرد في مثل هذه المؤتمرات فرصة هامة للحصول على دعم في مواجهة التحديات والخاطر التي تحيق بالشعب الكردي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق