أخبارالشريط الإخباري

درار: لافروف اشتكى للأمريكيين أن هناك كرد انفصاليين شرق الفرات

ولاتي نيوز

انتقد رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووصفه الكرد بالانفصاليين خلال مؤتمر ميونيخ للأمن.
وأكد درار أن لافروف اشتكى للأمريكيين أن هناك كرداً انفصاليين شرق نهر الفرات، موضحا أن”لافروف أكثر من يعلم قبل غيره أنه لايوجد كرد انفصاليين، وهو يتحدث معهم باستمرار عبر مندوبيه، وحكومته تتوسط بينهم وبين الحكومة السورية من أجل التفاوض لحل سياسي مباشر”.

وأضاف درار “يعلم أن موقف الإدارة الذاتية ايجابي في مسألة التفاوض. ولكن يبدو كلما أراد السيد لافروف مغازلة التركي فهو يصف الكورد بالانفصاليين، وهذه ورقة خاسرة لأنها تحريض ضد الكرد”.
وأكد درار في منشور على حسابه في موقع “فيسبوك” أن الأمريكي لايستجيب للطلب الروسي لأنه يعرف من تعامله مع الكرد ومع قوات سوريا الديمقراطية أنهم حاربوا الارهاب وأسقطوا داعش، وأنهم استمروا يبحثون عن دور لهم في الحل السياسي عبر أدواته في جنيف أو اللجنة الدستورية دون جدوى.
وأوضح درار “أن المانع هو من أطراف اقليمية ودولية بغاية خدمة أجندات من بينها التسابق على كسب تركيا لصالح أحد الطرفين الدوليين المتنافسين روسيا وأمريكا، وأن الثمن هو الأرض السورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى