الشريط الإخباريتقارير

قامشلو: افتتاح قسم العينية في مشفى القلب والعين

ولاتي نيوز- هورين حسن

افتتح في مدينة قامشلو، الأحد، وبحضور العديد من ممثلي هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية قسم العينية في مشفى القلب والعين.
الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة الدكتور منال محمد أوضحت لـ”ولاتي نيوز”  أن تأخر افتتاح قسم العينية كان نتيجة لظروف قاهرة منها احتلال الدولة التركية لمناطق سري كاني وكري سبي وهجماتها  المتكررة على مناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة لسبب آخر وهو تريثنا لحين تمكننا من إعداد كادر طبي وفني قادر على العمل ع الأجهزة العينية الحديثة.

من جهتها، أكدت ميساء شيخ مطر فنية بصريات في قسم العينية أن الأجهزة الحديثة في المشفى هي جهاز تصوير الظليلي لشبكية العين بالفلوروسين وجهاز أرغون ليزر لوقف نزف الشبكية وجهاز ياك ليزر (خزع المحفظة الخلفية ) و طبوغرافية القرنية للسماكات وجهاز اوستي  للشبكية   وجهاز اوتو للقدرة البصرية وقياس عدسة العين وايكو عين وجهاز الساحة البصرية وجهاز فاكو  لعمليات الساد.

وأضافت شيخ مطر لـ”ولاتي نيوز”: “نقوم بفحص القدرة البصرية للمريض وقياس النظارة و الكادر مؤلف من ستة اطباء اخصاىين وستة كوادر فنية مدربة على الأجهزة وبداوم ٨ساعات يوميا”.

وأردفت “لدينا غرفة عمليات واحدة تكلفة عملية ساد ٦٠ الف ليرة سورية والأجهزة التي تملكها هي من الأجهزة النادرة على مستوى شمال وشرق سوريا”.
يذكر أن مشفى القلب والعين اول مشفى تخصصي في إقليم الجزيرة وقد افتتح قسم القلبية في المشفى بتاريخ ٢١-١-٢٠١٩ وبلغ أجمالي عمليات حوالي٤٠٠٠عملية بين قثطرة ودعامة شبكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق