أخبارالشريط الإخباري

رئاسة كردستان: بارزاني أكد لجيفري مواصلة جهوده لتقريب الأطراف الكردية في سوريا

ولاتي نيوز

أكّد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، ا الإثنين، خلال استقباله المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري على أنه سيواصل جهوده لتقريب الأطراف الكردية في سوريا ويساند كل خطوة لدیھم باتجاه الاتفاق وتوحيد صفوفهم.

وقال بيان رئاسة إقليم كردستان أن بارزاني استقبل مساء الاثنين، في أربيل جيمس جيفري المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا والوفد المرافق له.

وأضاف أنه “جرى خلال الاجتماع التباحث حول مستجدات الوضع في سوريا والجهود الدولية الرامية لحل الأزمة السورية وإعادة الأمن والاستقرار وإيقاف الحرب والقتال في البلد، ودور وحضور وتأثير القوى الإقليمية والدولية في سوريا”.

وبحسب البيان أكد الاجتماع على “ضرورة التعاون والتنسيق بين الجميع للعثور على حل سياسي سلمي والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة عموماً”.

وقال البيان أن “الرئيس نيجيرفان البارزاني أكد أنه سيواصل جهوده الرامية للتقريب بين الأطراف الكوردية في سوريا ويساند كل خطوة لدیھم باتجاه الاتفاق وتوحيد صفوفهم في سبيل ضمان الحقوق وتحقيق مكانة أفضل للكورد في حاضر ومستقبل سوريا”.
وكان رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني قد أبدى مسبقا دعمه لمبادة قسد في توحيد الموقف الكردي، والتي تقضي بإتفاق جميع الأحزاب السياسية على موقف مشترك للتفاوض مع الحكومة السورية أو المشاركة في المؤتمرات الدولية بموقف موحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق