أخبارالشريط الإخباري

فيروس كورونا على أبواب إقليم كردستان

ولاتي نيوز

أطلقت حكومة إقليم كردستان، الخميس، حملة وطنية توعوية بالتدابير الوقائية، لمنع تفشي فيروس كورونا، بعد وصوله إلى أبواب الإقليم.

كما أعلنت وزارتا الصحة والداخلية مجموعة من القرارات لمواجهة الفيروس، أهمها حظر دخول الإيرانين إلى إقليم كردستان.

وتوفي شخصان في مشافي ايران، متأثرين بإصابتهما بوباء كورونا، بحسب ما أعلنه رئيس جامعة العلوم الطبية بمدينة قم الإيرانية.

وتوفي لغاية الآن أكثر من ألفي شخص بالفيروس الذي اكتشف لأول مرة بمدينة ووهان الصينية، فيما يزداد الفيروس انتشارا وبوجه خاص في شرق آسيا.

وذكرت تقارير أن مدينة “دايجو” وهي رابع أكبر مدينة في كوريا الجنوبية قد تتحول إلى مدينة أشباح بعد رصد عشرات حالات الإصابة بالوباء.

وحث عمدة المدينة كوون يونغ جين، السكان، على البقاء في منازلهم بعد ظهور أعراض المرض على 90 شخصا كانوا يتعبدون في إحدى الكنائس، فيما تأكدت عشرات الحالات الجديدة. وقال “نعاني من أزمة غير مسبوقة”.

وحذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية من التفشي الواسع للمرض في المدنية واصفة إياه بأنه “واقعة تفش فائق”.
ودب الهلع والرعب في نفوس السكان المحليين، الذين هاجروا أو فضلوا البقاء في منازلهم، وباتت أشبه إلى مدينة ووهان الصينية حيث الشوارع باتت فارغة من المارة.
وفي جديد الجهود العلمية لمواجهة الفيروس، قالت شركة “غريفيكس”، التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها، الأربعاء، إن مختبراتها قد أتمت للتو تطوير لقاح مضاد للفيروس.

وفي حين لم تعلن الشركة عن موعد إطلاق اللقاح، فقد ذكرت صحيفة “هيوستن بزنس”، أن الشركة أوضحت إن منتجها الجديد سيخضع لمراجعة وتقييم صناع القرار في الولايات المتحدة، عقب الانتهاء من التجارب عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى