الشريط الإخباريتقارير

قامشلو: ملتقى حواري لمثقفي روجافايي كردستان لمناقشة التقارب الكردي الكردي

ولاتي نيوز- هورين حسن

عقد في مبنى اتحاد مثقفي روجافايي كردستان، بمدينة قامشلو، الجمعة، ملتقى حواري للمثقفين الكرد، لهدف مناقشة التقارب الكردي- الكردي.

وحضر الملتقى العشرات من مثقفي قامشلو وديرك ومناطق أخرى في الجزيرة، وناقشوا آفاق الحوار الكردي وإمكانية التقارب بين القوى السياسية.

عضو اتحاد لجنة النشاطات والفعاليات في الاتحاد زيور شيخو أوضح لـ”ولاتي نيوز” أنهم عقدوا الملتقى تحت شعار “آفاق الوحدة وتقارب الرؤى للمثقفيين” واستمعوا إلى مداخلات 35 مثقف ة حول الأخطار المحدقة بالشعب الكردي والسياسات الممنهجة التي تهدف إلى إبادة الكرد وأيضا إلى أهمية الصف الكردي إضافة إلى المبادرات القائمة التي تهدف إلى توحيد الصف الكردي ومنها مبادرة الجنرال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف شيخو “عندما نتحدث عن وحدة الصف الكردي سينعكس ذلك بشكل ايجابي على حل الأزمة السورية ووحدة الصف السوري” مشيرا أن “المداخلات التي تمت بعضها كانت إيجابية وبعضها سلبية والبعض الآخر مكمل لبعضه الآخر وتم التأكيد أيضا في الملتقى الحفاظ على المكتسبات في شمال وشرق سوريا والحفاظ على المشروع الديمقراطي وأهمية الحوار في حل القضايا العالقة”.
هذا وقرر الاتحاد في الختام عقد ملتقى آخر خلال الأيام القليلة القادمة للمثقفين للتصديق على ميثاق الشرف في غربي كردستان ولتشكيل لجنة بهدف وضع خطة طريق للضغط على الأطراف الكردية التي تتهرب وتبتعد عن الحل السياسي ووضع كل طرف أمام مسؤولياته الحقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق