أخبارالشريط الإخباري

الصحفية الأمريكية أروى ديمن تفوز بجائزة شفاء گردي العالمية

ولاتي نيوز- هولير

فازت الصحفية الأمريكية، مراسلة قناة سي إن إن، أروى دَيمن تفوز بـ جائزة شفاء گردي العالمية، في نسختها الثانية، خلال حفل جرى اليوم السبت بمدينة هولير.
وتشتهر ديمن بتغطيتها لأهم الأحداث في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 2003، وهي مؤسسة ورئيسة منظمة INARA وهي منظمة إنسانية تقدم المساعدة والعلاج الطبي للأطفال النازحين في سوريا.
وشفاء گردي، إعلامية كردية من شرق كردستان استشهدت أثناء تغطيتها المعارك ضد تنظيم داعش في مدينة الموصل بعد أن انفجر بها لغم من مخلفات التنظيم الإرهابي.
وقالت ديمن خلال تسلمها للجائزة في حفل حضره شخصيات من كردستان ومن عدد من الدول أن شفاء كَردي حاربت “من أجل إظهار الحقائق لجميع الناس”.
وأضافت، “حين يتوفى أحدنا فإن الباقين سيستمدون المزيد من القوة.. كانت شفاء تشعر بالألم وبالمعاناة التي كانت تلمسها، وكنا شهوداً على الواقع المر كان ذلك بصراحة صعباً جداً، كان هناك أحباؤنا وكم كبير جداً من المآسي التي واجهناها”.
من جهتها، أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، في كلمة لها خلال الحفل، أن نشر الحقيقة هو تحد صعب قد لا يجد الترحيب من الجميع.
وقالت بلا سخارات:” نعتمد على أشخاص شجعان يعرضون حياتهم للخطر ويظهرون الحقائق على الأرض، ومن بينهم أشخاص مثل شفاء كَردي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى