الشريط الإخباريتقارير

الفصائل الموالية لتركيا تستهدف بالمدفعية القرى المأهولة في منبج وعين عيسى وتل تمر

ولاتي نيوز- مظلوم علي
يستمر الجيش التركي والفصائل المسلحة الموالية له، بقصف القرى الواقعة في نقاط تماسه مع نقاط قوات سوريا الديمقراطية.

وقصفت مدفعية الجيش التركي، قرية فاطسة التابعة لناحية عين عيسى، كما استهدفت المدفعية التركية قرية قزعلي 28 كم غربي كوباني.

هفال عكيد كري سبي، وهو قائد ميداني، ومسؤول عن جبهة تل ابيض، أكد لـ”ولاتي نيوز”
بأن الجيش التركي ومرتزقته يقصفون القرى الكردية دون التمييز مدنيين و العسكريين وكل هدفهم زعزعة الأمن في منطقة ، مشيرا أنهم يحاولون التسلل القرى لسرقة الأهالي إلا ان يصطدمون بقوات سوريا الديمقراطية.

وتدور حاليا اشتباكات بين الفصائل المسلحة وقوات النظام في محيط قرية بير كنو التابعة لمنطقة تل أبيض، بعد ساعات من قصف مركز نفذته الفصائل على مواقع النظام.

كما وتقصف الفصائل الموالية لتركيا منذ أيام قرى في ريف تل تمر الشمالي، حيث استهدفت المدفعية الثقيلة للفصائل قرية أم الكيف، في وقت انسحبت فيه وحدات من الجيش التركي من عدة نقاط في محيط الطريق الدولي M4، وتركت مواقعها لمسلحي الفصائل.

في السياق، استهدفت فصائل “درع الفرات” الموالية لتركيا، بالمدفعية الثقيلة، مناطق مأهولة في الريف الشمالي لمنبج، تسبب بأضرار مادية.

فيما لو صحت الرواية المتداولة بانسحاب وحدات الجيش التركي من نقاط التماس فإن تركيا قد تدفع الفصائل المسلحة الى تنفيذ المزيد من الهجمات وعمليات التسلل لهدف الإبقاء على التوتر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق