الشريط الإخباريتقارير

قوى الأمن الداخلي تفكك أحزمة مفخخة في الرقة

ولاتي نيوز _ نوهرين عبدالقادر

فككت فرق إزالة الألغام التابعة لوحدات مكافحة الأرهاب، الجمعة، حزاماً مفخخاً خلف مشفى “الطب الحديث” بمدينة الرقة.

وبعد ورود بلاغ من احد المدنيين بوجود جسم مشبوه بجانب مشفى الطب الحديث قامت فرق إزالة الألغام بالتوجه للمكان المذكور ليتبين بأنه حزام مفخخ معد ومجهز للتفجير يحوي على مادة TNT شديدة الإنفجار وليتم إبطال مفعوله دون أي أضرار تذكر ونقله الى مكان مخصص لإتلافه فيما بعد.

كما تمكَّن خبراء الألغام والمُتفجرات يوم الجمعة 21 شباط من إزالة عبوة ناسفة تعمل بالتحكم عن بعد في قرية أبو قبيع غربي الرقة، بعد ورود بلاغ من قبل الأهالي يفيد بوجود جسم مشبوه في إحدى محطات المحروقات (كازية) في منطقة أبو قبيع.
وقامت فرق إزالة الألغام بالتوجه الى الموقع المذكور، وفرضت طوقا أمنيا حول المكان وبدأت بتمشيط الموقع، وتفكيك العبوة دون وقوع اي أضرار، لتنقل من بعدها إلى مكان مخصص لاستكمال عمليات التفكيك وإتلافها لاحقاً.

عضو في فريق إزالة الألغام أوضح لولاتي نيوز: “بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي قامت الفرق المختصة بنزع الألغام التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بتفكيك أكثر من 18300 لغم خلال العامين الماضيين في مدينة الرقة، كانت الألغام مزروعة بكافة الأماكن وبكافة الأشكال، وهي تهدد أرواح وممتلكات المدنيين إلى اليوم، نتمنى من المواطنين ألا يلمسوا أو يقتربوا من أي جسم مشبوه وفي حال شاهدوا أي جسم غريب أو مشبوه عليهم إبلاغ القوات الأمنية الموجودة بالقرب منهم”.
يذكر أن تنظيم الدولة قام بزرع مئات الآلاف من الألغام في المدن التي كانت سيطرته، كما تقوم العديد من المنظمات بأعمال التوعية بمخاطر الألغام في هذه المدن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق