الشريط الإخباريتقارير

الكرملين: الإرهابيون في إدلب يحصلون على معدات خطيرة جدا

ولاتي نيوز
قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريحات صحفية، الأحد، إن أنقرة لم تفِ بالتزاماتها بشأن اتفاق سوتشي حول إدلب.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين: إن الإرهابيين في إدلب السورية يحصلون على “معدات عسكرية خطيرة جداً”، داعيا الى تجنب بناء سيناريوهات سلبية بخصوص تطور العلاقات الروسية– التركية.
ميدانيا، هاجمت الفصائل المسلحط الموالية لتركيا مواقع لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في محور “حرش الكركات” في ريف حماة الغربي، واستمرت الاشتباكات لنحو ساعة متواصلة أسفرت عن مقتل 3 عناصر من من قوات النظام وجرح آخرين بالإضافة لمقتل عنصرين من الفصائل لمسلحة.
فيما شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت محيط نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف يطال المنطقة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه وثق سقوط عدد من الجرحى في صفوف “القوات التركية” وعناصر من الفصائل الموالية لها جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف محيط الرتل التركي المتوقف عند بلدة البارة في جبل الزاوية جنوب إدلب والذي كان ينوي دخول مدينة كفرنبل مما اضطرهم للانسحاب شمالاً بسبب اشتداد وتيرة القصف الصاروخي والجوي على محيط الرتل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق