أخبارالشريط الإخباري

الصحة العالمية: على العالم أن يستعد لتحول “كورونا” إلى وباء عالمي

ولاتي نيوز
أعلنت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، أنه يتوجب على العالم أن الاستعداد لاحتمال إعلان تحول فيروس “كورونا” إلى وباء عالمي.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدورسن غيبريسوس إن المنظمة لا تعتبر أن كورونا وصل إلى مرحلة وباء عالمي، لكنه أشار إلى أن على دول العالم “القيام بكل ما هو ممكن للاستعداد لوباء عالمي محتمل”.

الفيروس الذي يعتبر نوع من أنواع الانفلونزا ينتشر بصورة كبيرة، إذ يتخذ من الهواء سبيلا الانتشار ما يجعل وصوله لكافة أنحاء العالم مسألة وقت لا أكثر.
وكانت وزارة الصحة السورية قد نفت، السبت الأنباء التي تحدثت عن إصابات بفيروس “كورونا” في مدينتي اللاذقية وطرطوس.

وأكد معاون وزير الصحة، أحمد خليفاوي في تصريح أنه و”حتى تاريخه لم يتم الإعلان عن أي إصابة بالفيروس في البلاد”، موضحا أن الحالات الموجودة هي إصابات بمرض ذات الرئة التي تكثر في هذا الموسم، وقال إن الأعراض تتشابه مع “كورونا”.
كما وانتشرت أنباء عن وجود حالات إصابة بالفيروس في مناطق سيطرة المعارضة الموالية لتركيا في شمال سوريا.

ونقلت وسائل إعلام عن طبي سوري، السبت، أن فتاتين فقدتا حياتهما، بعد إصابتهما بفيروس كورونا، وقال المصدر أن الفتاتين فقدتا حياتهما بعد اختناق تنفسي حاد.
ويعوّل على أن يتم التحكم بالفيروس طبيعيا مع مجئ فصل الربيع وارتفاع درجات الحرارة، كأحد الحلول لمواجهة الوباء في ظل العجز الطبي لغاية الآن عن الوصول إلى عقار مناسب.
وتعرضت البنية التحتية الصحية في سوريا للكثير من الأضرار خلال الأزمة السورية، ما يجعل خطره كبيرا في حال انتشر الفيروس في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق