الشريط الإخباريتقارير

ندوة حوارية في كوباني لمناقسة أفق الحوار الكردي- الكردي والحوار السوري العام

ولاتي نيوز- شيرين تمو

قال حسن محمد علي عضو مجلس سوريا الديمقراطية أن الولايات المتحدة وعدت بإبعاد مدينة كوباني عن دائرة الحرب، مشيرا الى تصريحات مسؤولين روس بعدم السماح للأتراك بالتوسع شمال سوريا.

جاء ذلك خلال ندوة حوارية، الأحد، بمدينة كوباني، أقامها المركز السوري للدراسات والحوار لمناقشة الوضع السياسي العام.

وحضر الندوة شخصيات مدنية وحقوقية وسياسية، أغنت الندوة بمداخلاتها المتنوعة، حيث أوضح بانكين عبدالله أحد أعضاء اللجنة التحضيرية للندوة لـ”ولاتي نيوز” أن الهدف من إقامة هذه الندوة هو وضع الناس في صورة آخر المستجدات السياسية، وإبداء الآراء وطرح مقترحات، والدعوة إلى توحيد الرؤى السياسية للأطراف الكردية.
وتطرق محمد علي خلال الندوة لآخر المستجدات السياسية، وبناء علاقات دبلوماسية مع جهات عدة، بهدف حل الأزمة السورية عبر طاولة الحوار، ومن هذه الأطراف المعارضة السورية.
ية.

كما تم التطرق إلى ضرورة إجراء مفاوضات بين الإدارة الذاتية والمعارضة السورية السياسية، وهذا ما يسعون إليه بعقد جلسات حوارية بينهما في دول أوروبية لحل القضايا العالقة بين الأطراف السورية.

والموضوع الرئيس الذي لم يغب عن الجلسات الحوارية التي تعقد في كوباني منذ إطلاق مبادرة الجنرال مظلوم عبدي لتوحيد الموقف الكردي، ودعا الحضور الى ضرورة وجود موقف كردي موحد، لتمثيل الكرد في المفاوضات الدولية الخاصة بالأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق