أخبارالشريط الإخباري

إقليم كردستان: تعطيل الدوام في المدارس والجامعات إلى 23 آذار بسبب “كورونا”

ولاتي نيوز

قررت حكومة إقليم كردستان تعطيل الدوام في كافة المراكز الدراسية منذ غد الاربعاء، ولغاية 23-3-2020، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس “كورونا”.
وشهدت مدينة كركوك اليوم الثلاثاء، إصابة أربعة أشخاص من عائلة بالفيروس المستجد، كانت قادمة من إيران، ليرتفع عدد المصابين إلى خمسة أشخاص.
وأكدت وسائل الإعلام في إقليم كردستان بأن فيروس كورونا سيطر على نقاشات اجتماع رئاسة وزراء إقليم كردستان.
وأصدر مجلس الوزراء في الإقليم جملة من القرارات والاجراءات لمواجهة “كورونا” جاءت كالتالي:

  • نشرُ المعلومات الصحيحة والتعليمات اللازمة الى الرأي العام عبر وسائل الإعلام.
  • تعطيل الدوام الرسمي في المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة اعتباراً من يوم الأربعاء ٢٦ شباط الى ١٠ آذار المقبل، كما يشمل قرار التعطيل الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة وذلك اعتباراً من يوم السبت ٢٩ شباط الى ١٠ من الشهر المقبل، وبعد ذلك تبدأالعطلة الربيعية للفترة من ١١ آذار الى ٢٣ من الشهر نفسه، على أن يستأنف الدوام الرسمي في ٢٤ من الشهر المقبل فيما تقرر تخويل وزارتي التربية والتعليم لإيجاد آلية ملائمة يتم من خلالها تعويض أيام العطلة خلال العام الدراسي الحالي.
  • تقرر تقنين التنقلات غير الضرورية بين المحافظات بصورة مؤقتة، وإجراء الفحوصات اللازمة لكافة الوافدين الى حدود إقليم كوردستان.
  • منعُ الاحتكار ورفع أسعار السلع في أسواق إقليم كوردستان منعاً باتاً، وسيتم اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المخالفين، معالإشارة الى ضرورة عدم غض البصر عن أي شخص يدخل إقليم كوردستان دون أن يخضع لفحص طبي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق