الشريط الإخباريتقارير

صحة إقليم الجزيرة: اتخذنا مجموعة من الاجراءات لمواجهة “كورونا”

ولاتي نيوز _ هورين حسن

أكدت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا، أو أي حالات مشابهة للمرض، مشيرة إلى اتخاذها مجموعة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء.

وقالت رابرين حسن الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة لـ”ولاتي نيوز” أنهم قاموا بمجموعة من الاجراءات الوقائية والتدابيرالاحترازية عند دخول الزائرين أو الوافدين من المعابر الى روج آفا هو القيام بفحص طبي بوجود عدد من المختصين لجميع القادمين في نقاط طبية في المعبر نفسه بهدف خلو المسافرين من الفيروس.

وأضافت حسن “وفي حال الاشتباه أو تسجيل أي حالات إصابة للمرض سنتعاون مع منظمة الصحة العالمية من أجل إجراء الفحوصات اللازمة للمريض”.
كما أكدت حسن على الاحتياطات الصحية اللازمة، منوهة أنها وقائية بالدرجة الاولى موضحة “تقوم هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا بالتعاون مع الهلال الاحمر الكردي بحملة توعية في جميع القطاعات الصحية والتعليمية والخدمية من توزيع بروشورات وإرشادات وقائية حول فيروس كورونا شملت ضرورة ارتداء الكمامة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتجنب الاتصال المباشر بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية وعدم السفر عند وجود أعراض مرضية وتغطية الفم والأنف عند الكحة أو العطاس والمحافظة على تنظيف اليدين بالصابون والمعقمات”.

وأشارت حسن أنهم قاموا بتجهيز نقاط طبية في حال وجود أي مصابين كما “أصدرنا تعميم بمنع تصدير أي نوع من أنواع الأدوية الطبية والكمامات إلى خارج مناطق شمال وشرق سوريا”.

ووصل الفيروس إلى عدد من الدول المجاورة مثل لبنان والعراق وتركيا وإسرائيل، وتعتبر إيران مصدرا جديد للفيروس، حيث ينتشر فيها للفيروس وسط أنباء عن إصابة الالاف.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق