أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تطالب المجتمع الدولي المؤازرة لمواجهة موجات النزوح القادمة من ادلب

ولاتي نيوز
وطالبت الإدارة الذاتية، في بيان، السبت، الأمم المتحدة بإعادة النظر في قرارها بخصوص إغلاق معبر اليعربية أمام دخول المساعدات الإنسانية، والعمل على ايصال المساعدات الانسانية إلى مناطق شمال وشرق سوريا بصورة مباشرة.

ولفتت الإدارة الذاتية إلى الأعباء المتراكمة عليها نتيجة وجود النازحين من مختلف المناطق السورية ولكنها جددت استعدادها لاستقبال النازحين من منطقة إدلب.

وأشار البيان إلى أن الإدارة الذاتية سبق أن استقبلت أعداد “غير قليلة” كانت قد وصلت إلى مناطقها.

ولفت البيان إلى وجود “صعوبات جمة”، نتيجة وجود مئات الآلاف من النازحين من المناطق التي احتلتها تركيا، وبسبب حالة الحصار التي تتعرض لها مناطقها، إثر اغلاق معبر اليعربية الحدودي بقرار أممي، ولكون المواد التي تأتي عن طريق مؤسسات الأمم المتحدة عبر دمشق، “لا يصل منها إلا القليل”.

وناشدت الإدارة الذاتية المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية تقديم مقترحات وحلول حتى تستطيع الإدارة الذاتية مواجهة أي موجة نزوح جديدة من إدلب.

وتنتقد الإدارة الذاتية التعامل الأممي مع النازحين الموجودين في مناطقها حيث تم الاتفاق بين الدول النافذة على إغلاق معبر اليعربية/تل كوجر والاقتراح الأممي باعتماد معبر تل أبيض، في الوقت تأوي الإدارة الذاتية 350 الف نازح من مهجري سري كانيه وتل أبيض بالاضافة الى عشرات الآلاف من نازحي عفرين ودير الزور والداخل السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق