أخبارالشريط الإخباري

محافظ السليمانية يكشف أربع حالات إصابة بفيروس “كورونا”..عادوا مؤخراً من ايران

ولاتي نيوز
كشف هفال أبو بكر، محافظ السليمانية، الأحد، خلال مؤتمر صحفي عن اصابة أربعة أشخاص من السليمانية بفيروس “كورونا”.

وأوضح أبو بكر أن الاصابات الاربعة كانوا لاشخاص عادوا مؤخرا من ايران، مشيرا ان
“المصابين بالفيروس هم رجل يبلغ من العمر 31 عاماً، وزوجته البالغة من العمر 23 عاماً، وطفلها البالغ من العمر 8 سنوات، فضلاً عن امرأة تبلغ من العمر 22 عاماً”.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، في بيان، الأحد، عن حدوث 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في بغداد والسليمانية.

وقالت الوزارة أنها “شخّصت ست حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد؛ اثنان منهم في بغداد واربع حالات في السليمانية وجميعهم كانوا في ايران مؤخراً”.

وأشار البيان أنه “تمّ اكتشاف الحالات من قبل ملاكات وزارة الصحة، وأُخذت لهم العينات المختبرية المطلوبة لإجراء الفحوصات، وتبيّن أن نتيجة الفحوصات موجبة وهم حالياً يتلقون الرعاية الصحية المطلوبة في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهم الصحي”.

وأكدت الوزارة “اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملامسين لهم وحسب الصحية العالمية”.

ودعت الوزارة كافة المؤسسات والمواطنين “الإلتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد، كما تؤكد الوزارة على الالتزام بالتوصيات التي من شأنها منع انتقال العدوى”.
وبهذا يصل عدد المصابين رسميا بفيروس كورونا في العراق الى 19 اصابة جميعها لاشخاص عادوا من ايران، حيث باتت الجمهورية الاسلامية الايرانية جسرا لوصول الفيروس الى عدد من الدول في الشرق الاوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق