أخبارالشريط الإخباري

أربيل تقرر إلغاء مجالس العزاء ..كتدبير احترازي لمواجهة “كورونا”

ولاتي نيوز
ألغت محافظة أربيل، إقامة مجالس العزاء لغاية 21 آذار من الشهر الجاري، كإجراء احترازي جديد لمواجهة فيروس كورونا.

وبات الفيروس المستجد أهم خطر يهدد دول العالم بعد تسجيل اصابات في 52 دولة، ووفاة مئات الاشخاص متأثرين بالاصابة به.

وتعتبر الصين وايطاليا وايران من أكثر الدول التي سجلت فيها حالات اصابة، واضطرت الحكومة الايطالية الى الغاء كافة التجمعات ومن بينها تأجيل مباريات الدوري الايطالي.
وسجل الاحد أربع حالات اصابة بمرض كورونا في مدينة السليمانية لعائلة قادمة من ايران، كما سجل قبل ذلك اربع حالات لعائلة من كركوك قادمة ايضا من ايران
وقال محافظ أربيل، فرست صوفي في مؤتمر صحفي، الاثنين، عقده بحضور رجال دين: انه ” بعد اجتماعنا مع اعضاء فرع أربيل لاتحاد علماء الدين الإسلامي بإقليم كوردستان، ومن أجل الحفاظ على سلامة المواطنين ولمكافحة انتشار فيروس كورونا، تقرر منع اقامة مجالس العزاء في أربيل لغاية 21 آذار من الشهر الجاري”.

وأوضح صوفي، “يمنع اقامة مجالس العزاء في القاعات المخصصة وفي المنازل، ويمكن لصاحب مجلس العزاء اقامة تجمع صغير في المقبرة عند دفن المتوفى”، مؤكداً ان “القرار يدخل حيز التنفيذ من اليوم ولغاية 21 من الشهر الجاري مع احتمالية تمديد المدة في حال استدعى الامر”.

وأكد صوفي بأنه لم يتم لغاية الان تسجيل حالات اصابة بالفيروس بمحافظة اربيل، داعيا المواطنين الى الالتزام بالتعليمات التي تصدرها مؤسسات حكومة الاقليم بخصوص فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق