الشريط الإخباريتقارير

كوباني: محلية المجلس الوطني الكردي تُحيي ذكرى رحيل البارزاني

ولاتي نيوز- شيرين تمو

أحيا العشرات من أهالي كوباني، الأحد، الذكرى الحادية والأربعين لرحيل القائد الكردي ملا مصطفى البارزاني، وذلك في صالة منتزه روني وار بمدينة كوباني.

وجاءت الفعالية بدعوة من محلية المجلس الوطني الكردي فب كوباني وحضرها شخصيات مدينة وسياسية وثقافية في المدينة.

وتُعتبر هذه الفعالية هي الأولى لمحلية المجلس الوطني الكردي في كوباني منذ افتتاح مكتبه في كوباني منذ قرابة شهر بعد أن تم إغلاق مكاتب المجلس الوطني الكردي في عموم مناطق روجافا منذ أربعة أعوام من قبل الإدارة الذاتية.

وقال يشار حج علي رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني لـ”ولاتي نيوز”: “ارتأينا مشاركة أهالينا الذكرى السنوية الحادية والأربعين لرحيل القائد الخالد مصطفى البارزاني، وتوجهنا بدعوة إلى أحزاب وفعاليات المجتمع المدني والشخصيات المؤثرة في المجتمع لحضور المناسبة “.
وأشار حج علي بأن الفعاليات التي ينظمونها في المدينة ستكون بمثابة بناء جسر الثقة بين الأطراف الكردية، مشددا في الوقت ذاته على أهمية وحدة الصف الكردي في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ الكرد.

ومن جانبه، قال الكاتب والشاعر حسين محمد علي -الذي ألقى كلمة في هذه المناسبة – لـ”ولاتي نيوز” بأن انعقاد المجلس الوطني الكردي لنشاطاته يصب في خانة وحدة الصف الكردي، وهي خطوة إيجابية من الإدارة الذاتية لتوحيد الموقف الكردي ووحدة الخطاب مؤكدا أن “القائد الخالد مصطفى البرازني رمز من رموز الكرد الذين يجب الاقتداء بهم، وعلينا أن نكون تلامذة أمناء في مدارسهم من أجل خلاص شعبنا”.

و وُلد الزعيم الكردي ملا مصطفى البارزاني في ١٤ آذار عام ١٩٠٣ في منطقة بارزان، وتوفي إثر مرض خبيث في إحدى المشافي الأمريكية في الأول من آذار عام ١٩٧٩، بعد أن خاض ثورات عدة ضد نظام البعث البائد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق