الشريط الإخباريتقارير

الرقة: حي “الدرعية” بدون كهرباء منذ خمس سنوات

ولاتي نيوز- مظلوم علي

يفتقد حي “الدرعية” بمدينة الرقة، خدمة الكهرباء منذ أكثر من خمس سنوات إلى جانب عدم وجود مولدات توفر الكهرباء بشكل مستمر وبأسعار تناسب الأهالي، رغم ازدياد عدد القاطنين فيه خلال ثلاث الأعوام الفائتة.

ويعتمد معظم سكان الحي على المولدات الكهربائية “الأمبيرات” لتأمين الكهرباء لمنازلهم، على الرغم من الانقطاع المستمر نتيجة كثرة الطلب وارتفاع سعر الأمبيرات.

مصطفى علي /40 عام/ من سكان الحي قال لـ”ولاتي نيوز” أن دمارا كبيرا لحق بالبنية التحتية للمدينة من شوارع وأرصفة ومرافق عامة (الحدائق ـ المدارس ـ شبكات الصرف الصحي ـ الكهرباء ـ الماء) إبان تحرير المدينة من داعش نتيجة اعتماد التنظيم المتطرف على الألغام والمفخخات.

من جهتها، أفادت فاطمة حسين، وهي أيضا من سكان إن معاناة أهالي الحي من عدم وجود الكهرباء تزداد في فصل الشتاء، حيث يضطر أصحاب الدخل المحدود إلى فصل الكهرباء عن منازلهم لأنهم لا يستطيعون دفع فواتير الأسبوعية.

ويؤكد محمد محمد أن كافة الخدمات في الحي تسير ببطء شديد، معبرا عن استيائه من عدم اهتمام مجلس الرقة المدني بالحي حيث لا يتوفر فيه كهرباء كما أن الشوارع والازقة تمتلئ بالحفر.
.
ويصل سعر الأمبير إلى ألفي ليرة سورية، ولكن سكان الحي يؤكدون أن لا بديل لهم وهم مضطرون لشرائه، ما يدفع أصحاب المولدات إلى استغلالهم، دون محاسبة من المجلس المدني.
أهالي الحي يشتكون أيضا من دفعهم بدل خدمة الكهرباء رغم انقطاعها المتكرر من قبل أصحاب المولدات، مؤكدين أن أصحاب الموالدات لا يلتزمون بساعات العمل المحددة ويقبضون فواتيرهم عن ساعات لا يتم فيها تشغيل المولدات بداعي الأعطال والصيانة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق