الشريط الإخباريتقارير

روباك يلتقي قيادة “يكيتي كردستاني”.. لتوحيد الجميع على موقف مشترك

ولاتي نيوز

التقى السفير الأمريكي ويليام روباك، الاثنين، بقياديين في حزب يكيتي الكردستاني الحر، في إطار اللقاءات التي يجريها روباك بالشخصيات السياسية والاجتماعية.
وحضر من جانب يكيتي سكرتير الحزب حسن صالح وقيادييه عبد الصمد خلف برو وفارس خليل.
وبحسب ما استطلعته “ولاتي نيوز” عن الاجتماع فإن السفير الأمريكي عبّر خلال اللقاء عن دعمه لجهود توحيد الموقف الكردي، ودعم مبادرة قسد للحوار والتفاهم بين الأطراف الكردية، كما أكد على استمرار دعم بلاده لقسد ضد تنظيم داعش الارهابي.
ويعتبر روباك الشخصية الأمريكية الأهم التي تتواصل بشكل دائم مع القوى السياسية والاجتماعية في شرق الفرات لهدف تطوير الإدارة الذاتية والوصول إلى صيغ لمشاركة جميع الأطراف في المؤسسات المدنية والإدارية.

وعقد روباك خلال الأسابيع الماضية عدة لقاءات هامة مع شخصيات مدنية واجتماعية في دير الزور بالإضافة إلى لقائه بقيادات المجلس الوطني الكردي، كما التقى أيضا بمسؤولين في الإدارة الذاتية، الأمر الذي يعكس جهود السفير الأمريكي في إيجاد سبل للشراكة بين الأطراف المختلفة.

وتشكل اللقاءات التي يقوم بها روباك مع الأطراف الكردية تعزيزا للآمال التي يعقدها الشارع الكردي على انجاح الجهود المبذولة من قبل مرجعيات كردية لهدف تحقيق اتفاق كردي- كردي يجنّب المناطق الكردية كارثة عدوان تركي آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى