الشريط الإخباريحوارات

فنر كعيط لـ”ولاتي نيوز”: الدول الأوربية أكدت على دعمها للإدارة الذاتية

ولاتي نيوز- هورين حسن

قال فنر الكعيط نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية أن الجولة التي قام بها وفد الإدارة الذاتية إلى عدد من الدول الاوربية تكللت بالنجاح.
وكان وفد من الادارة الذاتية الديمقراطية متمثلاً (بالرئيسة المشتركة للإدارة لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد ونائب الرئاسة المشتركة للإدارة بدران جيا كرد والرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية في اقليم الجزيرة نظيرة كورية والناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو كبرئيل ومدير المركز السوري للدراسات والحوار ناصر حاج منصور) زار مدينة جنيف السويسرية وعقدوا سلسة من اللقاءات والاجتماعات مع العديد من ممثلي الجهات الدبلوماسية لعدد من الدول الاوربية خلال 26-27-28 من شهر شباط المنصرم.

وضم الوفد أيضاً نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية فنر الكعيط والذي أكد لـ”ولاتي نيوز” اجتماعهم مع ممثلي عدة دول، والنقاش حول الوضع المتأزم في سوريا وسبل ايجاد حل سلمي للخروج من الحرب نحو السلام والاستقرار.

وأضاف الكعيط “وتطرقنا الى التركيز على الحالة الاقتصادية والأمنية والسياسة في شمال وشرق سوريا وماخلفه العدوان التركي الأخير في سري كاني وكري سبي من آثار كالاحتلال وتهجير قسري وتغيير ديموغرافي للمنطقة والجرائم البشعة التي يقوم بها في تلك المناطق والسبل الكفيلة لايجاد حل وإعادة الاستقرار والسلم في المناطق التي احتلها الجيش التركي والفصائل التابعة له”.

كما أشار الكعيط إلى أن النقاش دار حول ضرورة استلام جميع الدول لرعاياها من عائلات داعش من النساء والأطفال في مخيمات الإدارة الذاتية وبخاصة مخيم الهول ومناقشة إقامة محكمة دولية لمقاضاة أسرى داعش الأجانب في سجون الإدارة.
وأكد الكعيط أنهم وجدوا اهتمام وترحيب دولي وثناء للإدارة في محافظتها على وضعها المستتب في شمال وشرق سوريا في ودورها في مكافحة الإهارب وإعادة الأمن والاستقرار وتجنيب المنطقة حروب عرقية وطائفية.

ولفت الكعيط في ختام حديثه لـ “ولاتي نيوز” أن الدول الاوربية أكدت على استمرارها في دعم الإدارة الذاتية على المستويين الاقتصادي والأنساني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق