الشريط الإخباريتقارير

كورونا ايران: أرقام مرعبة.. جثث متكدسة.. وتحذيرات دولية

ولاتي نيوز

اعتقلت السلطات الإيرانية، صحفيا كشف حجم انتشار وباء كورونا في البلاد، في وقت حذرت مصادر عدة من انتشار مهول للفيروس.

وقام أحد الصحفيين الإيرانيين بتصوير مغسلة قرب مقبرة في مدينة قم، حيث تكدس فيها0 عشرات الجثث قال إنها لأشخاص فقدوا حياتهم لاصابتهم بفيروس كورونا وان السلطات الإيرانية تنتظر دفنهم لحين توفر الأجواء المناسبة.

وتتحدث وسائل إعلام المعارضة الإيرانية عن أرقام مرعبة لعدد المصابين بالفيروس مؤكدة انها تتجاوز 70 الف اصابة من بينهم 23 نائبا في البرلمان الإيراني، في حين تتحدث الأرقام الرسمية عن إصابة 2300 فقط.

ويبدو أن الوضع في إيران غير خافٍ على منظمة الصحة العالمية التي أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيرا من أن تتعقد جهود احتواء فيروس كورونا بسبب قلة التجهيزات الوقائية لعمال الرعاية الصحية في إيران.
وقالت المنظمة إن الفيروس بات مترسخا في الجمهورية الإسلامية، حيث تجاوز عدد الإصابات 2300 وبلغ عدد الوفيات 77. منبهة من أن قلة التجهيزات الوقائية لعمال الرعاية الصحية تعقّد جهود احتواء تفشي الفيروس.
وفي تصريح للصحافيين في جنيف قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين إن “الوضع ليس سهلا”.
وأشار إلى أن تفشي الفيروس الذي بلغت حصيلة وفياته في الجمهورية الإسلامية 77 حالة وإصاباته 2300 شخص يطال عددا من المدن.
وقال “على غرار بلدان أخرى بات الفيروس مترسّخا” في إيران.
َوباتت إيران مصدرا لوصول الفيروس إلى عدد من البلدان في الشرق الأوسط مثل العراق ولبنان وقد تكون سوريا أيضا بالنظر إلى الصلات القوية التي تربط تلك الدول بايران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى