الشريط الإخباريتقارير

لتفادي “كورونا”..إجراءات احترازية يومية في مشفى الرقة الوطني

ولاتي نيوزـ مظلوم علي

تقوم لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني، بفحص جميع زوار مشفى الرقة الوطني كإجراء احتياطي لمعرفة المصابين بفايروس “كورونا”.

وبعد انتشار فايروس “كورونا” في العديد من الدول المجارة لسورية وتسجيل اصابات في بعض دول الجوار مثل لبنان والعراق، بادرت الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا لاتخاذ تدابير احترازية لمنع دخول المرض إلى المنطقة، كان إحداها افتتاح مركز للحجر الصحي في الرقة
واجراءالفحوص كل مرضى وزائرين للمشافي في مدينة الرقة.

وقال أحمد الفارس الطبيب في المشفى الوطني بالرقة لـ”ولاتي نيوز”: اتخذنا عدة خطوات لحماية الأهالي من الفيروس مثل إجراء الفحوصات اليومية بجهار خاص باالكشف عن مصابين بالفيروس كورونا والتوعية التي تقوم بها هيئة الصحة ويساعدنا على ذلك أيضاً المنظمات التي تعمل في المنطقة”.

وأشار الفارس أن مركز للحجر الصحي لتفادي أي حالة اشتباه مرضية من فيروس كورونا أو غيرها من الأمراض المعدية.

ويتبع المركز الصحي المقام في وسط مدينة الرقة، لمنظمة بهار وبالتنسيق مع هيئة الصحة بالرقة ويتكون من عشرة غرف معقمة ومجهزة.

و قال عبدالكريم عواس من سكان مدينة الرقة لـ”ولاتي نيوز” إن إقامة الفحوص وافتتاح مركز حجر الصحى خطوة جيدة ويجلب الطمأنينة للأهالي المنطقة وهي من التدابير الهامة معربا عن شكره لهيئة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني.

كما وتقوم عدة منظمات واللجان التابعة للهيئة الصحة بشكل يومي بالحملات التوعوية في الرقة والقرى والبلدات محيطة بها لتوعية الأهالي باتباع الإجراءات الوقائية من الفيروس.

هذا ولم يتم لغاية الآن تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا من قبل هيئة الصحة في الإدارة الذاتية، كما لم يتم تسجيل حالات إصابة في مناطق النظام والفصائل الموالية لتركيا في حين يشكك ناشطون بوجود إصابات غير معلنة في مناطق النظام والفصائل الموالية لتركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى