الشريط الإخباريتقارير

بسبب “كورونا”..إقليم كردستان يحظر التنقل بين المحافظات

ولاتي نيوز
قررت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، منع مواطني الاقليم من التنقل بين المحافظات لمدة أسبوعين منعا من انتشار فيروس كورونا.

وقالت وسائل الإعلام في إقليم كردستان أن اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا، قررت حظر التنقل بين محافظات الاقليم لمدة أسبوعين في اطار الإجراءات الوقائية لاحتواء فيروس كورونا.

وأوضحت بيان اللجنة التي شكلتها حكومة الاقليم إنه تقرر حظر تنقل المواطنين بين محافظات الإقليم باستثناء الفرق الطبية والدبلوماسية والمنظمات والوكالات التابعة للأمم المتحدة والقوى الامنية والتجار، ولأي حالة اخرى تحتاج لموافقة غرف العمليات التي تم تشكيلها في المحافظات والوحدات الادارية المستقلة برئاسة المحافظ او المشرف على الادارة المستقلة.

وأشار البيان أن منع حركة المواطنين بين المحافظات يستمر اعتبارا من 14 اذار الجاري ولغاية 28 من الشهر نفسه في إطار الإجراءات الوقائية.
عالميا، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، إنه يمكن تصنيف فيروس كورونا بأنه وباء عالمي.
الصين زاد بواقع 13 ضعفا خلال الأسبوعين الأخيرين.

وتابع أن منظمة الصحة العالمية تعرب عن قلقها العميق لمستويات انتشار الفيروس وحدّته، كما أن قلقها عميق تجاه عدم اتخاذ الإجراءات الكافية.

من جهته، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بالمنظمة، مايك رايان، إن استخدام عبارة وباء عالمي لوصف كورونا لن يغير من طريقة تعامل المنظمة مع الفيروس.

ولفت رايان إلى أن دولا أخرى ستكون في نفس وضع إيطاليا وإيران مع فيروس كورونا قريبا جدا، حيث يعرف هذان البلدان تفشيا كبيرا للفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق