الشريط الإخباريتقارير

صحفي كردي سوري يحصل على أرفع جائزة صحفية في “رويترز”

ولاتي نيوز

فاز الصحفي الكردي رودي سعيد، بجائزة أفضل صورة صحفية لعام 2019 لمؤسسة تومسون رويترز.
وتم التكريم خلال حفل، الأربعاء، في الولايات المتحدة الأمريكية، تمت فيه قراءة كلمة الصحفي الكردي رودي سعيد، حيث لم يتمكن من حضور الحفل.

وقال سعيد لـ”ولاتي نيوز” أن الجائزة خاصة بمؤسسة رويترز، كل سنة يقام حفل سنوي لـ وكالة رويترز يتم فيها اختيار أفضل صورة خلال العام لوكالة رويترز.

وأشار سعيد أن الاختيار يكون من خلال تصويت موظفي رويترز في عموم مناطق العالم، لافتا أنه كان يجب أن يحضر حفل التكريم ولكنه لم يتمكن من الحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

وأوضح الصحفي الكردي أن الصورة الفائزة بالجائزة هي لطفل من عوائل تنظيم داعش، قام بتصويرها في آذار 2019، بالقرب من الباغوز حيث كانت عوائل التنظيم حينذاك تغادر الباغوز.

ونوه سعيد أنه يعمل في رويترز منذ 2013، وتم اختيار صوره أكثر من مرة ضمن اختيارات افضل الصور ولكن هذه هي المرة الأولى التي تحصل على جائزة أفضل صورة على الإطلاق.

وأهدى سعيد الجائزة إلى زملائه الصحفيين في شمال شرق سوريا، الذين قاموا بأعمال ممتازة ويستحقون عليها جوائز عالمية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها صحفيون كرد من سوريا على جوائز عالمية حيث سبق وأن حصل صحفيون مثل هيبار عثمان وزانا عمر وجهاد درويش وعباس موسى علي جوائز عالمية أو عربية، ما يعني بأن الصحفي الكردي عموما كان على مستوى الأحداث التي تمر به مناطقه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق