الشريط الإخباريتقارير

ماكغورك ساخرا من ترامب: يعتبر كارثته في شمال سوريا نموذج استجابة للأزمات

ولاتي نيوز

سخر بريت ماكغورك، المبعوث الأمريكي السابق للتحالف الدولي ضد “داعش”، من تصريحات ترامب حول التعامل مع كورونا بعقده اتفاق سلام بين الأتراك وقسد.
واعتبر ماكغورك أن ما فعله ترامب بالسماح لتركيا بمهاجمة شمال شرق سوريا كارثة، مستنكرا اعتبار ترامب أن ما فعله نموذج استجابة للأزمات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد انتقل من الإجابة على سؤال وجهته له قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، حول طريقة تعامله مع فيروس “كورونا”، إلى الحديث عن اتفاق سلام بين قسد وتركيا.
ووصف ترامب الخطوات التي يرغب باتخاذها لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي، بالخيار الصعب وشبهها بالخيار الذي اتخذه في الأزمة بين قوات سورية الديموقراطية وتركيا، زاعما أنه نجح مؤخراً في دفع الكرد وتركيا الى عقد اتفاق للسلام.

وقال ماكغورك في تغريدة، على توتير، “يبدو أن ترامب يصف في هذا المقطع كارثته في شمال شرقي سوريا ويعتبرها نموذجاً للتعامل مع الوباء”.

وأضاف، ” كما يظهر أنه ليس لديه فكرة عما حدث بالفعل هناك أو ما يحدث الآن حتى مع وجود القوات الأمريكية على الأرض وتحت قيادته”.

يذكر أن ماكغورك يعتبر الشخصية الأمريكية التي أرست علاقة التحالف بين قسد والولايات المتحدة، كما إنه استقال من منصبه احتجاجا على القرار الامريكي بالانسحاب من سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى