أخبارالشريط الإخباري

الليرة السورية تسجل انخفاضا قياسيا جديدا أمام الدولار

ولاتي نيوز- اقتصاد

سجلت الليرة السورية رقما قياسيا جديدا، اليوم الخميس، حيث شهدت انخفاضا كبيرا في قيمتها أمام العملات الأجنبية.
ووصل سعر صرف الليرة السورية في تعاملات دمشق إلى 1340 مقابل الدولار الأميركي الواحد للشراء، و1360 للمبيع، بحسب السوق السوداء في حين كان في حلب أقل بـ 10 ليرات.

كما انخفض سعر صرف الليرة أمام اليورو الواحد إلى 1469 للشراء و1493 للمبيع.

ولم تشهد أسواق قامشلو تداولا لسعر الليرة، لليوم الرابع على التوالي، في ظل قرار فرض حظر التجول، قبل أن تعلن الإدارة الذاتية السماح لمحلات الصرافة بفتحها أيام الجمعة، وفق ما أكده مراسل “ولاتي نيوز”.

وتعيش الليرة السورية منذ الأشهر الأخيرة من العام الماضي من انخفاض مستمر في قيمتها حيث انخفضت قيمة الليرة في النصف الأخير من العام الماضي من 500 ليرة للدولار الواحد الى 900 ليرة لتنخفض القيمة أكثر في بداية العام الحالي قبل أن تتجاوز مؤخرا حاجز 1300 ليرة.

ويبدو أن تداول العملة السورية قد تأثر بالأزمة العالمية الحالية مع انتشار فيروس “كورونا” حيث تؤكد تقارير انتشار الوباء في عدد من المناطق السورية في وقت تعتكف الحكومة السورية عن كشف الإصابات الموجودة لديها حيث لن تعلن سوى عن خمس حالات.
ويعاني الاقتصاد السوري من هشاشة بالغة يصعب عليه مواجهة الازمات كما تعاني بنيته التحتية الصحية من مواجهة وباء “كورونا”، ما يزيد من احتمالية تأثره بالازمة العالمية على أكثر من صعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق