أخبارالشريط الإخباري

الأمطار الغزيرة تودي بحياة سبعة أشخاص في الرقة

ولاتي نيوز- مظلوم علي

فقد سبعة أشخاص حياتهم بسبب فيضانات جنوب مدينة الرّقة بعد الهطولات المطريّة الغزيرة التي شهدتها مناطق الادارة الذاتية خلال اليومين الماضيين.

وأدّت الأمطار الغزيرة ليوم الجمعة الى تشكل السيول الجارفة في قريتي رطلة والعكيرشي جنوب مدينة الرقة أدت الى فقدان سبعة مدنيين حياتهم.

ومن بين الضحايا ثلاثة أطفال وثلاثة نساء ورجل مسن، وتمكنت فرق الانقاذ من إنقاذ العشرات من أهالي قرية العكيرشي، وتم اسعاف ثلاثة أشخاص الى المشفى الوطني بالرقة بسبب سوء أوضاعهم الصحية.
وشهدت قرية رطلة المجاورة لقرية العكيرشي سيول جارفة تسببت في إلحاق أضرار مادية بعشرات الهكتارات من الحقول المزروعة بالقمح والشعير.

وأكد أحمد عبدالله الاداري بفريق الطوارئ والإسعاف في الرقة ل “ولاتي نيوز” أن سبعة مدنيين فقدوا حياتهم بينهم أطفال مشيرا الى إنقاذ حياة ٣ آخرين تم نقلهم لأحد المشافي ضمن المدينة.
محمد الحسين من أهالي قرية العكيرشي أن الأمطار الغزيرة ترافقت مع هبوب عاصفة هوائية، ما أدى لدخول المياه وبكميات كبيرة إلى منازل المدنيين ما أدى الى فقدان عدد منهم لحياتهم.

وشهدت مناطق شمال وشرق سوريا هذا الموسم أمطارا وثلوج وفيرة تنذر بموسم زراعي جيد، كما ان الامطار هذه السنة لم تشهد فترة انقطاع كما كان في المواسم السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق