أخبارالشريط الإخباري

قسد تتصدى لهجمات الفصائل المسلحة..تقتل اثنين وتدمر آلية عسكرية

ولاتي نيوز- عين عيسى

تمكّنت قوات سوريا الديمقراطية من قتل عنصرين من الفصائل المسلحة الموالية لتركيا أحدهما قائد عسكري، خلال تصديها اليوم الاثنين لهجمات شنتها الفصائل على نقاط قسد في محور عين عيسى.

وهاجمت الفصائل الموالية لأنقرة قريتي الدبس وهوشان الواقعتين غرب بلدة عين عيسى بالاسلحة الثقيلة، وفق ما أفاده مراسل “ولاتي نيوز” مظلوم علي.

قوات سوريا الديمقراطية تصدت للقوات المهاجمة لها وتمكنت من قتل اثنين منهم أحدهما قائد عسكري، وتدمير سيارة دفع رباعي تحمل سلاح دوشكا.

وأكدت وسائل إعلام مقرّبة من الفصائل الموالية لتركيا مقتل “ماهر خضر الحميدي” الملقّب بـ”أبو سوسن”، القيادي في لواء “سليمان شاه” التابع لـ”الجيش الوطني”، بصاروخ موجّه أطلقته “قسد”، قرب قرية “الهوشان” بمحيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

الهجوم رافقه قصف تركي عشوائي بالأسلحة الثقيلة على مفرق أبو سرة على الطريق الدولي M4 وبلدة عين عيسى، بعد أن حامت طيران الاستطلاع التركي في سماء المنطقة.

وتوقفت معظم العمليات القتالية حول العالم باستثناء تركيا التي لم توقف عملياتها العسكرية ضد الوجود الكردي في سوريا، حيث لم تتوقف هجماتها في وقت يبدو العالم ينشغل يوما عن آخر بفيروس كورونا.

وكانت قسد قد أطلقت في وقت سابق نداءً بوقف العمليات القتالية لتوحيد الجهود في مواجهة جاحة كورونا، ولاقى النداء ترحيبا ودعما من منظمة الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق