أخبارالشريط الإخباري

كوباني: تعميم بتغريم المحال التجارية والمركبات التي لا تلتزم بالحظر

ولاتي نيوز- شيرين تمو

أصدر المجلس التنفيذي لإقليم الفرات، الأربعاء، تعميما يقضي بتغريم ومعاقبة أصحاب المحال التجارية والمركبات الغير مستثناة من حظر التجوال.

ويهدف القرار بحسب مسؤولي المجلس التنفيذي إلى تسهيل إجراءات تطبيق قانون حظر التجوال وتأمين سلامة المواطنين، حيث شهدت الأيام الأخيرة في معظم مناطق الإدارة الذاتية خروقات لقانون حظر التجوال.

،

وقال كاوا حمو الإداري في قوى الأمن الداخلي في مقاطعة كوباني لـ”ولاتي نيوز” أن المرحلة الثالثة من الإجراءات التي يتخذونها ستكون بمعاقبة المخالفين بالسجن و لا تقتصر على التغريم فقط، مشيرا أن القرار جاء بعد مراحل التنبيه والتحذير وكتابة تعهدات بحق المخالفين.

وأكد حمو بأنّهم يقومون بتحذير المخالفين يوميا عبر دوريات جوالة وعبر المآذان لإلزام منازلهم وعدم الخروج إلا للطوارئ، مشيرا أنهم قاموا بضبط تعهدات بالمخالفين لقانون حظر التجوال.

وعن إجراءات الأمنية في القرى التي تشهد خروقات أكثر لقانون حظر التجوال، قال عضو الأمن الداخلي: “في كل قرية توجد لدينا نقطة أمنية وتقوم بتحذير الناس وتفريق التجمعات”.

ويستهدف التعميم أصحاب المحال التجارية الغير مستثناة من الحظر بتغريمهم بمبلغ عشرة آلاف ليرة سورية ومضاعفة المبلغ مع تشميع المحل بالأحمر في المخالفة الثانية، ولأصحاب المركبات المخالفة مبلغ خمسة آلاف ليرة سورية مع مضاعفة المبلغ وحجز المركبة عند تكرار المخالفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق