الشريط الإخباريتقارير

كوباني: حظر التجول لايغطي الشوارع الفرعية


ولاتي نيوز- مظلوم علي
تشهد مدينة كوباني، حركة اعتيادية للسكان في شوارع الفرعية مؤخراً والتزاماً أقل بقرار حظر التجول مقارنة مع الشوارع الرئيسية في المدينة.

وفي حين تفرض قوى الأمن الداخلي على الأهالي الالتزام في بيوتهم، تشهد الشوارع الفرعية في المدينة من حين لآخر تجمعات، وخرقا لحظر التجوال.

المواطن محمد حسين /51 عام / قال لـ “ولاتي نيوز إن تجوّل الناس وحركتهم في الشوارع الفرعية عموماً هي أكثر من شوارع الرئيسية حيث يلتزمون بقرار حظر التجول، بينما تجد العائلات في صعوبة في ضبط أطفالهم داخل المنزل.

وأوضح أن الدور الأكبر يعود للعائلات في منع أفرادها والأطفال من الخروج والوقاية من الإصابة بالفيروس، مشيراً إلى أن قوى الأمن الداخلي في المدينة تتحمل الدور الأبرز في ضبط حركة التنقل والالتزام بحظر التجول وعلى الأمن الداخلي التشديد على الأحياء والشوارع الفرعية في المدينة .
إدارة قوى الأمن الداخلي تقوم بشكل شبه يومي بتسيير دوريات تنادي الأهالي، عبر مكبرات الصوت والالتزام بحظر التجول والبقاء منازلهم.

من جهته، قال حجي صادق وهو مسؤول عن الحي شهيد يحيى لـ”ولاتي نيوز” أن عدم مساعدة الأهالي لقوى الأمن الداخلي في تطبيق حظر التجول يُصعِّب من عملهم، لافتاً إلى أن “الأسايش” تقوم بتنظيم دوريات لتفريق التجمعات وتنبيهم إلى مخاطر التجمعات وفق إمكاناتها، إضافة إلى تنفيذ قرار إغلاق المحلات في الساعة الرابعة من كل يوم.

وكانت الإدارة الذاتية قد أعلنت فرض حظر تجول في مناطقها لمدة أسبوعين بدءاً من تاريخ 23 آذار/ مارس الجاري، ضمن إجراءاتها الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق