أخبارالشريط الإخباري

جلسة طارئة للاتحاد الأوربي لمناقشة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا

ولاتي نيوز

يناقش مجلس الأمن الدولي عملية الاتحاد الاتحاد الأوربي المتعلقة بمراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا، في جلسة طارئة ستُعقد اليوم الأربعاء.

وستناقش الجلسة أيضا وقف الإمدادات العسكرية التركية، لحكومة الوفاق الليبية، عقب “اتفاق أمني”، يقول الاتحاد الأوروبي إنه “يهدد سلام دول المتوسط”.
وتدعم إنقرة حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج ضد الجيش الوطني الليبي، وأرسلت المئات من المرتزقة من مواليها من العصابات المسلحة في شمال سوريا.
وتشكك تقارير إعلامية من قدرة أنقرة على الاستمرار في دعم حكومة السراج في ظل التحديات الاقتصادية الجديدة أمام أنقرة وتفشي فيروس كورونا في تركيا.
ورغم الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار والتزام معظم التنظيمات والكيانات العسكرية حول العام بالقرار تواصل أنقرة خربها على شمال سوريا وليبيا.

وعملية الاتحاد الأوربي المسماة “إيريني” أعلنتها دول أوربية وهي عبارة عن مهمة في البحر المتوسط تستهدف مراقبة تطبيق قرارات مجلس الأمن الصادرة في مارس بشأن حظر تصدير السلاح أو بيعه إلى ليبيا.
ويشمل قرار الحظر الأسلحة والذخيرة والمركبات والمعدات العسكرية والمعدات شبه العسكرية وقطع الغيار، وجرى تمديده أكثر من مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق