أخبارالشريط الإخباري

حكومة كردستان تكذّب مزاعم إيرانية حول اتفاق سني- كردي لإقامة قواعد أمريكية


ولاتي نيوز
نفت حكومة إقليم كردستان ما تداولته وسائل إعلام إيرانية عن وجود اتفاق “كردي- سني” لاقامة قواعد عسكرية امريكية في الاقليم والمناطق الغربية في العراق.

وأصدرت دائرة الاعلام والمعلومات في حكومة الاقليم، الثلاثاء، بيانا أوضح فيه ان “موقع (بولتن نيوز) الايراني يواصل للاسف اختلاق الاكاذيب والموضوعات الحاقدة ضد اقليم كوردستان والبعيدة عن الحقيقة ولا اساس لها”.

وزعم تقرير لموقع (بولتن نيوز) الإيراني أن رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني والزعماء السنة يقومون باقامة عدد من القواعد العسكرية في اقليم كوردستان والمناطق السنية.

وأكد البيان البيان انه “في الوقت الذي ننفي فيه كل ما جاء في التقرير المختلق، نطالب مسؤولي موقع “بولتن نيوز” والاشخاص الذين يحركونهم من وراء الستار في هذه الاوضاع الصعبة التي ابتلي فيها العالم والمنطقة وتعاني فيه ايران من تفشي الفيروس، ان تكون موضوعاتهم مخصصة للمصلحة العامة واستقرار المنطقة”.

وتابع البيان ان “العراق بلد مستقل ويصدر القرارات وفقا لمصالحه الخاصة ولايحتاج لاشخاص خارج الحدود ليوجهونه وفقا لرغبتهم”، لافتا الى ان “وجود قوات التحالف كان في اطار اتفاق وتفاهم من قبل الحكومة الاتحادية وقوات التحالف”.
وبعد مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني نهاية العام الماضي، طالبت قوى شيعية عراقية موالية لإيران الولايات المتحدة بالانسحاب من العراق كما هاجمت الميليشيات الشيعية القواعد الأمريكية أكثر من مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق