الشريط الإخباريتقارير

منظمة محلية تقوم بحملة توعوية حول “كورونا” في مخيم الهول

ولاتي نيوز- هورين حسن

قامت منظمة شمس للتأهيل والتنمية والتي تقوم بنشاطاتها المستمرة في مخيم الهول باتخاذ تدابير الوقائية واجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا في المخيم.

مديرة المنظمة نورا رشك قالت لـ”ولاتي نيوز”: تحولت نشاطاتنا في مخيم الهول منذ الخامس والعشرين من شهر آذار المنصرم إلى حملات توعوية من فايروس كورونا حيث بدأنا بجلسات توعية في المخيم تمحورت الجلسات حول اطلاع قاطني المخيم إلى خطورة انتشار فايروس كورونا وضرورة الوقاية منه واطلاعهم على التعليمات واتخاذ الاجراءات الاحترازية من مرض كورونا “.

وأضافت رشك،” كما قمنا بتوزيع بروشورات في المخيم كتبت فيها كيفية غسل اليدين بشكل دائم بالماء والصابون لمدة 30 ثانية وأكثر وأيضاً عبارات توجيهية مثل (المخيم في عزلة تامة لذلك فهو أكثر أماناً من بقية مناطق ومدن سوريا)، وأيضا (لسلامتك ابق في المخيم، ابق أطفالك بعيداً عن التجمعات والناس).

كما أشارت رشك إلى أنهم يقومون بتوجيه قاطني المخيم إلى استخدام المعقمات كثيراً وارتداء الكمامات والقفازات وتركيب آرمات فيليكس في أرجاء متعددة من أنحاء المخيم كتبت على الوجهين نصائح وتعليمات للوقاية من الفايروس بعبارات مقتبسة من منظمة الصحة العالمية.

ونوهت رشك أنهم قاموا بتوزيع حوالي 2500مجلة أيضاً في المخيم للتوعية والوقاية من الكورونا بالإضافة إلى توزيع المعقمات على المخيم مشيرة أنهم سيقومون بهذه النشاطات في مخيم واشو كاني.
كما ولفتت رشك أن حلمتهم الأولى للتوعية حول مرض الكورونا بدأت في المخيم منذ 25 آذار الماضي، وستنتهي بتاريخ العاشر من نيسان وستبدأ حملتنا الثانية من الحادي عشر من نيسان حتى انتهاء مدة حظر التجوال في الحادي والعشرين من نيسان.
وتعتبر مخيمات النازحين من أكثر الأماكن التي يجب تحصينها من انتشار وباء كورونا، كونها أكثر الأماكن التي يتم في الاختلاط ما يعني أن وصول الفيروس إليها يعرض جميع قاطني المخيم للإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق