الشريط الإخباريتقارير

كوباني: أسعار الفروج تقفز خلال يومين

ولاتي نيوز- شيرين تمو

زاد ارتفاع سعر الفروج في كوباني من أعباء تدبير المعيشية اليومية على الأهالي في كوباني، في ظل عدم وجود دخل يومي لقسم كبير من الأهالي نتيجة فرض حظر التجول.

رصدت شبكة “ولاتي نيوز” أسعار لحم الفروج في كوباني، الجمعة، حيث زاد مبلغ مئتان وخمسة وعشرون ليرة سورية على الكيلو الواحد خلال يومين ليرتفع الكيلو من ١١١٥ إلى ١٣٣٥، ما خلق حالة من التذمر لدى الأهالي من هذه الزيادة.

وقال مصطفى بدرخان من أهالي كوباني لـ”ولاتي نيوز”: في ظل حظر التجوال وانعدام العمل وضعف الإمكانيات المادية، ارتفع سعر لحم الفروج خلال يومين مبلغ مئتان وخمسة وعشرون ليرة سورية، الأمر الذي يدفع الكثيرين للعزوف عن شراءه”.
ومن جانبه، قال أحمد علي وهو تاجر الفروج في كوباني لـ”ولاتي نيوز” أن سبب ارتفاع سعر الفروج يعود إلى تأمين العلف للمداجن حيث شهد نقص في المادة قبل فترة، وشراء مدة العلف بالدولار ما يدفع أصحاب المداجن إلى ارتفاع سعر الفروج لتعويض الخسارة، لأن لحم الفروج يُياع بالليرة السورية.
وأشار علي أن مديرية التموين حددت قيمة أرباح التجار ب ٥٠ ليرة سورية و ١١٥ ليرة سورية لأصحاب المحلات، ولا يمكنهم تحديد سعر بيع الفروج لأن المواد المستهلكة للمداجن تُشترى بالدولار.
ونوه علي أن الإقبال على الشراء لحم الفروج كان ضعيفا في المدة الأولى لفرض حظر التجوال ما ساهم أيضا في انخفاض سعره.
أصبحت الأزمة الاقتصادية في مدينة كوباني تشكل قلقا عند الأهالي في مدينة كوباني أكثر من فيروس كورونا المنتشر عالميا، في ظل عدم قدرة الإدارة الذاتية عن توفير المعيشة اليومية للعوائل التي تعتمد في معيشتها على دخلها اليومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى