الشريط الإخباريتقارير

هيئة الصحة لـ”ولاتي نيوز” : وضعنا 100 شخص في الحجر الصحي

ولاتي نيوز- هورين حسن

خصصت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة ثماني مراكز للحجر الصحي لاستقبال القادمين من خارج مناطق الإدارة الذاتية وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.
الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة رابرين حسن أوضحت لـ”ولاتي نيوز” أنه تم تجهيز ثماني مراكز للحجر الصحي للقادمين من دمشق مشيرة أن هذه المراكز هي صالات ومدارس مجانية ومجهزة بكافة التجهيزات اللوجستية إضافة إلى وجود كادر طبي مؤهل يقوم بمتابعة وفحص هؤلاء الأشخاص المتواجدين في الحجر الصحي لمدة تتراوح حوالي 14 يوماً.

وأشارت حسن أن عدد القادمين من دمشق على متن الطائرة خلال أربع رحلات جوية وموزعة على أيام متفرقة يقدر عددهم بـ 100 شخص متواجدون في مراكز الحجر الصحي في حين هرب الكثير منهم عبر الأحياء التي يسيطر عليها النظام السوري.

وأكدت حسن في حال ظهور إصابات بفيروس كورونا أنهم سيتخذون تدابير وإجراءات احترازية بنقل المصاب إلى مشاف ومراكز مجهزة بكافة المعدات لتلقي العلاج.

وأما عن المختبرين اللذين وصلا إلى اقليم الجزيرة من إقليم كردستان الخميس الماضي شددت حسن على أنها خطوة طبية كبيرة جدا في مجال تشخيص المبكر للإصابة بفيروس كورونا وأمراض أخرى ومازالت الفرق الطبية تواصل تدريباتها المستمرة على الجهازين.

وناشدت حسن المواطنين القادمين إلى مناطق الإدارة الذاتية أن يذهبوا إلى الحجر الصحي وعدم الهروب منه وأنه ليس بسجن والالتزام بحظر التجول والتدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية لكي يضمن لهم سلامة من فيروس كورونا وبالتالي سلامة المجتمع بأسره من الفيروس.

ولازالت الإدارة الذاتية مستمرة بإجراءات وتدابير منع انتشار فيروس كورونا، ومن أهمها حظر التجوال الذي سيستمر إلى الحادي والعشرين من نيسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى