الشريط الإخباريتقارير

هيئة التربية في إقليم الفرات تبدأ العمل بـ”التعليم عن بعد”

ولاتي نيوز- مظلوم علي

بدأت هيئة التربية في إقليم الفرات ببدء العمل بمشروع التعليم الإلكتروني “التعليم عن بعد”، وذلك عبر شاشات التلفزة ومنصات التواصل الاجتماعي.
وجاءت هذه الخطوة لتعويض الطلبة عن الانقطاع من مدارسهم بعد الإجراءات الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في مناطق الإدارة الذاتية.

الإداري في هيئة التربية بإقليم الفرات والمدرس في مشروع التعليم عن بعد في كوباني رضوان دهارو أوضح لـ” ولاتي نيوز” أن المشروع يتم تجهيزه بالتعاون مع هيئة التربية في إقليم الجزيرة ويتم تحضيره من قبل معلمين ومعلمات المعهد والمختصين.

وأشار دهارو أن “التعليم عن بعد” يتيح للطلاب الوصول إلى المعلومة بشكل أسرع، مضيفا ان العمل الآن بصدد التصوير والإخراج ومن المقرر أن يبث بشكل رسمي عبر قناة MINBIJ TV وROJ AVA TV وعبر منصات التواصل الإجتماع واليوتيوب”.

من جهته، قال المدرس فرهاد لالو وهو مجاز بالرياضيات في مدينة كوباني أن المشروع يهدف إلى ارتباط طلاب بالتعليم وعدم انقطاعهم ويساعدهم في متابعة دروسهم، وهنا قد يواجه الطلاب مشاكل استيعابية بطريق التعليم عن بعد بسبب الواقع التعليمي الضعيف للطلاب.

فيما يعتبر قسم كبير من الأهالي أن الخطوة لغاية الآن لم تحقق نتائج عملية، ويحذر آخرون من خطورة تشجيع أطفالهم إلى التوجه نحو التكنولوجيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق