أخبارالشريط الإخباري

إقليم كردستان يخفّف إجراءات حظر التجول

ولاتي نيوز

خفّفت غرفة مكافحة فيروس كورونا في أربيل، من الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وسمحت بافتتاح المحال التجارية من الساعة السادسة صباحا ولغاىة منتصف الليل.

وكانت حكومة إقليم كردستان قد قررت تمديد حظر التجوال إلى إلى الثالث والعشرين من نيسان الجاري.
وأشارت إلى أن الحظر يشمل حركة المارة مشياً على الأقدام باستثناء توفير الاحتياجات اليومية والحالات المرضية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مع تخويل المحافظين السماح بافتتاح المحال الضرورية.

وسمحت غرفة مكافحة “كورونا”، الخميس، افتتاح محلات بيع الحلويات والمكسرات، ومحال تغيير زيت محرك السيارات وشركات صيانة السيارات يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع.

كما سمحت بحركة شركات التوصيل والبريد، وفتح المعامل والمشاريع التجارية والاستثمارية والصناعية بشرط عدم وجود أي تجمع خلال العمل.
كما سمحت بفتح محلات الحلاقة الرجالية على أن لا يزيد عدد الموجودين داخل كل محل عن أربعة أشخاص من ضمنهم الحلاق، وتضمنت أيضا السماح أيضا بافتتاح محلات البيطرية ومن لديه تراخيص زراعية رسمية.
وبلغت اخر احصائية للمصابين فيروس كورونا في إقليم كردستان 335 اصابة، توفي منهم 4 فيما تماثل 227 شخصا للشفاء التام، مع استمرار بقاء 1913 شخص في الحجر الصحي من أصل 7695 حيث ثبت خلو أجسامهم من الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق