الشريط الإخباريتقارير

الحسكة: افتتاح مستوصف في حي تل حجر

ولاتي نيوز- هورين حسن

افتتحت هيئة الصحة في اقليم الجزيرة وبالتعاون مع الهلال الأحمر الكردي مستوصفاً في حي تل حجر بمدينة الحسكة لتقديم الخدمات الطبية بشكل مجاني.

مدير المستوصف ابراهيم فرحان أوضح لـ”ولاتي نيوز” أنه تم افتتاح المستوصف بالتنسيق بين هيئة الصحة والهلال الأحمر الكردي وتم تجهيزه بكافة المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة.

وأشار فرحان أن أقسام المستوصف هي الاسعاف والأشعة على مدار 24 ساعة وعيادات (داخلية –أطفال )وعيادة نسائية مجهزة بجهاز إيكو إضافة إلى قسم الصيدلية يقدم لأدوية بشكل مجان للمرضى ومخبر للتحاليل الطبية مؤكدا أن المعاينات مجانية إضاقة إلى تقديم الأدوية أيضاً.

كما وأكد فرحان أن المستوصف يفتح أبوابه بشكل يومي ومن الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر ماعدا يوم الجمعة مع العلم أن قسمي الإسعاف والأشعة مفتوح على مدار الساعة.
وأضاف فرحان أن عدد الكادر الطبي والفني والإداري حوالي 50 بينهم 15 طبيب، واعتبارا من يوم الأحد القادم سيفتح المستوصف أبوابه لاستقبال المرضى.
ونوّه فرحان أنهم اتخذوا عدة اجراءات وقائية وتدابير احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا حيث توجد كرفانة أمام مدخل المستوصف لأخذ العلامات الحيوية وقياس درجة الحرارة لكل من يدخل المستوصف وفي حال وجود أي حال اشتباه او إصابة سيحول الى الخيمة التي نصبت في ساحة المستوصف لعزل المريض وإعلام الجهات المختصة.

يذكر أن جميع كادر المستوصف هم كادر مشفى روج في سري كانيه و التي قامت الدولة التركية وفصائل المسلحة التابعة لها بالاستيلاء على المشفى بعد احتلال مدينة سري كانيه في أكتوبر العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى