الشريط الإخباريتقارير

الإدارة الذاتية تلزم المنظمات الدوليةوالمحلية الاعلان عن شواغرها عن طريق مكاتبها

ولاتي نيوز

ألزم مكتب شؤون المنظمات في الإدارة الذاتية المنظمات المدنية العاملة في إقليم الجزيرة، اشراك مكتب شؤون المنظمات وهيئة شؤون العمل والشؤون الاجتماعية في إعلان شواغرها.

جاء ذلك، في تعميم، أصدره مكتب شؤون المنظمات اليوم السبت، محذرا من اعتبار التوظيف لاغيا في حال عدم اشراك مكتب شؤون المنظمات او هيئة الشؤون الاجتماعية في إعلان الشواغر.

الرئيس المشترك لمكتب شؤون المنظمات خالد ابراهيم برر القرار ليكون الشاغر متاحا أمام الجميع ولقطع الطريق أمام المحسوبيات.

وأوضح ابراهيم ل”ولاتي نيوز” أن التعيم جاء بعد المناقشة مع منصة المنظمات الدولية ( النيس فورم ) “باعتبارنا مكتب شؤون المنظمات لنا الحق في المتابعة والتقييم لاعمال المنظمات والاشراف على انشطتهم وفعالياتهم وفقا للقانون الناظم لعمل المنظمات في اقليم الجزيرة ونظامه الداخلي مع الحفاظ على خصوصية كل منظمة وسياساتها الداخلية”.
وأشار ابراهيم أن الكثير من الشكاوي تردهم بان هناك بعض المحسوبيات فيما يخص العمل والتوظيف في قطاع المنظمات لان الاعلان يتم في نطاق ضيق في كل منظمة او جمعية وبالتالي يكون هناك عدد محدود جدا يمكنهم الاطلاع على اعلان الشاغر وشروطه ومعاييره.

وأكد ابراهيم ان التعميم جاء ليتيح لاكبر قدر ممكن للباحثين عن العمل وبالتالي الابتعاد عن المحسوبية ايضا في حال اشراك مكاتبنا في المدن والبلدات وكذلك هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل بالاعلان عن اي شاغر دون التدخل باي شكل من الاشكال في الشروط والمعايير المطروحة في الاعلان من قبل المنظمة او الجمعية.

ورغم أن مؤسسات الادارة الذاتية نفسها تعاني على نطاق معين من المحسوبيات والفساد الا أن القرار قد يكون فرصة حقيقية لانهاء المحسوبيات في قطاع منظمات المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى