أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية توجّه بإطلاق سراح السجناء المرضى وذوي الأخلاق الحسنة

ولاتي نيوز

دعا المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية مجلس العدالة الاجتماعية إلى إخراج المساجين الذين اقتربت مدة انتهاء محكوميتهم، أو ممن أثبتوا حسن أخلاقهم، أو المصابين بالأمراض المزمنة.

دعوة الإدارة الذاتية جاءت، عبر بيان، السبت، بعدما كان مجلس سوريا الديمقراطية قد شكل لجنة في وقت سابق لمتابعة المعتقلين والمختطفين لمنع انتشار فيروس كورونا في السجون.
وقالت الإدارة الذاتية “تماشياً مع المبادرة التي أطلقها مجلس سوريا الديمقراطية ( مسد)، وتلبيةً لنداء الأمين العام للأمم المتحدة ( أنطونيو غوتيريش)، والمبعوث الخاص لسوريا (غير بيدرسون) بإطلاق سراح المعتقلين والمساجين الموجودين لدى كافة الأطراف السورية، وسط الخطر القائم على حياة السجناء بسبب جائحة كورونا”.

وأضاف البيان “التزاماً من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بمبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان وكل ما من شأنه تخفيف معاناة السوريين”.

وتابع البيان” نود منكم كرئاسة مشتركة للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا العمل على إخراج المساجين الذين اقتربت مدة انتهاء محكوميتهم أو من ذوي السيرة والأخلاق الحسنة أو المصابين بالأمراض المزمنة وإعداد قوائم بهذه الأسماء وإرسالها تمهيداً لإخراجهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى