الشريط الإخباريتقارير

عامودا.. ورشة خياطة تنتج عشرة آلاف كمامة وتوزّعها مجانا

ولاتي نيوز- هورين حسن

قام خياط للألبسة النسائية في بلدة عامودا، بإطلاق مبادرة لخياطة الكمامة الطبية وتوزيعها مجاناً على المواطنين في عامودا.

المبادرة جاءت بعد فقدان الكمامات في الصيدليات حيث ازداد الطلب عليها في مختلف دول العالم نتيجة الالتزام المتشدد بالإجراءات الصحية.

الخياط سلمان سينو من ناحية عامودا يزاول مهنة الخياطة منذ حوالي خمسة عشر عاماً أوضح لـ”ولاتي نيوز”: أن فكرة خياطة الكمامة أتت من ارتفاع سعرها ومن الاستعمال اليومي المتكرر لها للوقاية من فيروس كورونا وفي قرار حظر التجول بإغلاق محلات الخياطة وهروبا من الفراغ بادرت بخياطة الكمامة المجانية”.

وأشار سينو بأنه بداية قام بشراء المواد الأولية لخياطة الكمامة قماش فزلين نوع ألماني لون أبيض وعرضها على لجنة الصحة في مجلس ناحية عامودا لأخذ الموافقة بالخياطة.
ونوه سينو أنه وبعد اتمام شراء الرباط المطاطي والخيطان كانت الورشة مؤلفة من 6 ماكينات خياطة ثلاثة منها في المحل وثلاثة في الأحياء لمنع التجمعات وكإجراء احترازي من فيروس كورونا.
وأكّد سينو أنهم قاموا بإنتاج 10000 كمامة مجانية للكبار و 500 كمامة قياس صغير للأطفال لافتا إلى أنه بعد الاتتهاء من خياطة الكمامات قاموا بتعقيمها في مشفى دار الشعب بعامودا.

كما ونوه سينو أن الكمامات التي خيطت وزعت على المعامل لصناعة المواد البلاستيكية ومعمل الزيتون والأفران ومجالس البلديات وقوى الأمن الداخلي وعلى المواطنين
وأشار سينو إلى أنهم بصدد خياطة كمامات أخرى مؤكدا أنه يمكن للشخص الاحتفاظ بالكمامة وغسلها وتعقيمها كونها مصنوعة من القماش ولكنه نوه إلى صعوبة توفير مستلزمات خياطة الكمامة في ظل حظر التجول.
وتعتبر الكمامة إحدى الوسائل الوقائية وفقا لمنظمة الصحة العالمية التي يعتمد عليها الشخص في التقليل من إمكانية انتشار فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق