الشريط الإخباريتقارير

قوى الأمن الداخلي تتمكن من خلية مرتبطة بالاستخبارات التركية

ولاتي نيوز- منبج

ألقت وحدات مكافحة الإرهاب في منبج، الاثنين، القبض، على خلية تهريب للأسلحة تابعة للاستخبارات التركية وميليشيا “أحرار الشرقية” بحسب مراسل “ولاتي نيوز” مظلوم علي.

وأكدت وحدات مكافحة الإرهاب، في بيان، أنها تمكنت من إلقاء القبض على الخلية في منطقة على للحدود الفاصلة بين مدينة منبج و المناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي.

وأوضح البيان أن وحدة مكافحة الإرهاب و بعد عملية رصد و متابعة، و بكمين محكم من إلقاء القبض على هذه الخلية المكونة من أربعة أشخاص و بعد إجراء التحقيقات تبين إن هذه الأسلحة يتم تجهيزها من قبلهم لإرسالها إلى خلايا تابعة (للميت) التركي في الرقة.

وكشف البيان أن أنواع الأسلحة التي كانت بحوزتهم و تم مصادرتها هي” سلاح كلاشينكوف عدد 35، سلاح ناتو عدد 7، إم سكستين عدد 1″.

مصدر في منبج أكد لـ” ولاتي نيوز” تمكنهم من إلقاء القبض على خلية مؤلفة أربعة أشخاص بعد رصد ومتابعة دامت نحو أسبوعين قبل نصب كمين لهم وإلقاء القبض عليهم.

وأكد المصدر أن التحقيقات لاتزال جارية مشيرا الى وجود أشخاص متورطين من منبج والرقة يتم التحري عنهم بهدف إلقاء القبض عليهم.

وفي كوباني ألقت قوات الأمن الداخلي، الأحد، القبض على شخصين يستقلان دارجة نارية ويقومان بعمليات سطو مسلح بمدينة كوباني وريفها.

وقال بيان مكافحة الجريمة في كوباني، بعد ورود البلاغات ضمن مدينة كوباني وفي قرى المحيطة به والتي تفيد بتعرضهم للسطو المسلح، وعلى إثر هذه البلاغات قام الأمن الداخلي بتكثيف الرصد والمتابعة لتتمكن من القبض على شخصين وإعترافهما بأفعالهما وترويع المدنيين .

وأشار أحد الإداريين في مكافحة الجريمة المنظمة لـ”ولاتي نيوز” إلى أن الشخصين بحوزتهم عشرة هواتف خليوية محمولة ومسدس كلوك وقنبلة يدوية وأدوات حادة، فيما تم تحويلهم مع المصادرات التي بحوزتهم إلى محكمة الشعب في كوباني والتحقيق العام أصولاً.
ويبدو أن حظر التجوال ساعد قوى الأمن الداخلي، نسبيا، وحصر تحركات الخلايا الاستخباراتية والمجموعات اللصوصية، حيث تمكنت قوى الأمن الداخلي من إلقاء القبض على عدد منهم خلال فترة حظر التجوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى