الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. توزيع 1700 سلة غذائية على المتضررين من الحظر

ولاتي نيوز- شيرين تمو
بدأت هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في إقليم الفرات، الثلاثاء، بتوزيع سلال غذائية على الأهالي في كوباني، بعد الانتهاء من قائمة العوائل الأكثر ضررا من حظر التجوال.

وسيتم توزيع 1700 سلة غذائية خلال ثلاثة أيام، خمسمئة داخل المدينة وألف ومائتين في الريف حسب ما صرح به سليمان كعيشيش الرئيس المشترك لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في إقليم الفرات لـ”ولاتي نيوز”.
وأكد كعشيش أنهم سينتهون من التوزيع خلال ثلاثة أيام، مضيفا “بدأنا اليوم من قرى شيران – طاشلوك- رمالة- قادرية، وسيتم تغطيها بـ 440 سلة” .
وأشار كعيشيش أن قيمة كل سلة غذائية تتجاوز ثلاثين ألف ليرة سورية تضم اثنا عشرة مادة أساسية ( سكر – شاي- رز – برغل- طحين – معلبات – زيت ).
ونوه كعشيش أن المجلس التنفيذي للادارة الذاتية في شمال شرق سوريا قد خصص ألف سلة غذائية لإقليم الفرات، وأضافت عليها الهيئة 700 سلة من ميزانيتها، لتصل إلى أكبر شريحة متضررة من قرار حظر التجوال، وإنه قد يكون هناك مشاريع أخرى مستقبلية تخفف العبء عن الأهالي في فترة حظر التجول.

وكان المجلس التنفيذي في شمال شرق سوريا قد أصدر في / ٢٩ / آذار الفائت تعميما يقضي بتوزيع سلات غذائية على الأهالي في فترة حظر التجول، لكن تأخير هذه المعونات سبّب في سوء الوضع المعيشي للأهالي في ظل انعدام العمل في فترة حظر التجول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى