أخبارالشريط الإخباري

مغادرة 86 شخص مراكز الحجر الصحي في قامشلو

ولاتي نيوز

قامت خلية الأزمة بإخراج 86 شخص من مراكز الحجر الصحي في مدينة قامشلو بعد التأكد من سلامتهم بعدم إصابتهم بفيروس كورونا، بحسب مراسلة “ولاتي نيوز” هورين حسن.

وأكدت المتحدثة باسم لجنة الصحة في مقاطعة قامشلو روجين أحمد لـ”ولاتي نيوز” أنه تم إخراج 86 من مراكز الحجر الصحي الى منازلهم في مدينة قامشلو.

وأوضحت أحمد بأن الاشخاص الذين تم إخراجهم كانوا ضمن الحجر لمدة 14 يوم بعد قدومهم من دمشق في إطار الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا واجريت لهم فحوصات مثل اختبار (كيت) وتحاليل بي سي آر وأثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وكشفت أحمد أن عدد الباقيين في مراكز الحجر الصحي أربع أشخاص فقط ولكن هذا العدد قابل للزيادة لان هناك رحلات اسبوعية الى مدينة قامشلو من دمشق.
وتشدد الإدارة الذاتية إجراءات الدخول إلى مناطق الإدارة الذاتية وتفرض على القادمين من دمشق البقاء في مراكز للحجر الصحي مدة 14 يوما بهدف التأكد من خلوهم من فيروس كورونا ضمن مجموعة من الاجراءات فرضته خلية الأزمة لمنع تفشي فيروس كورونا.


ومن جهته أكد حمدان العبد “نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” في تصريح صحفي أن المعابر الحدودية ستبقى مغلقة مع الاحتفاظ بالإجراءات الإعتيادية المقررة من قبل خلية الأزمة وكل من يدخل إلى مناطق الإدارة الذاتية سوف يخضع للحجر الصحي لمدة 14 يوم للتأكد من سلامته.

وأوضح بأن عدد المراكز الصحية في المعابر الحدودية وصل إلى أكثر من 16 مركزا في كل من ” الطبقة ـ منبج ـ الرقة ـ كوباني ـ الجزيرة ـ الحسكة ـ دير الزور” مضيفا إنها مجهزة بالمخابر وأجهزة الأشعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق