أخبارالشريط الإخباري

الشؤون الاجتماعية والعمل تطلق حملة لجمع التبرعات للفقراء والمحتاجين

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

أطلقت هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في إقليم الفرات، حملة بعنوان “مبادرة اجتماعية تشاركية” لجمع التبرعات للفقراء والمحتاجين.

جاء ذلك في بيان صحفي، الأحد، تمّت قراءته من قبل الرئاسة المشتركة للهيئة، وأوضح فيه أن المبادرة جاءت بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان شمال شرق سوريا بعد تزايد أعداد ذوي الدخل المحدود وارتفاع أعداد الفقراء في فترة حظر التجول.

وقالت هيلين حاجم الرئيس المشترك لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في إقليم الفرات لـ”ولاتي نيوز” أن هدف الحملة مساعدة أصحاب الدخل المحدود ممن انقطعت أجورهم اليومية، وكذلك النازحين وذوي احتياجات لتخطي أزمة كورونا بأقل الخسائر في ظل التزام الأهالي بالحظر المنزلي.

وأشارت حاجم أن الحملة يتشارك فيها جميع فئات وشرائح المجتمع، مناشدة أصحاب الإمكانيات والأيادي الخيرة والمنظمات المحلية والأجنبية دعم ومساندة هذه المبادرة وتقديم الدعم الممكن.
وتفرض الإدارة الذاتية منذ خمسة أسابيع مجموعة من الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس “كورونا” من أهمها حظر التجوال والذي فرض على الأهالي البقاء في منازلهم وعدم الذهاب الى أعمالهم اليومية، حيث أن شرائح اجتماعية واسعة تعيش على العمل اليومي ما جعلها في ضنك من العيش في ظل الارتفاع المتكرر لأسعار المواد الغذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق