أخبارالشريط الإخباري

الخارجية الأمريكية تلتقي بأحزاب كردية سورية

ولاتي نيوز

التقت الخارجية الأمريكية بعدد من الأحزاب الكردية في سوريا، في سياق الدعم الأمريكي للمبادرة التي أطلقها القائد العام لـ قسد بهدف توحيد الموقف الكردي.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، في بيان، الاثنين، إن «السفير الأمريكي التقى بمجموعتين من قيادات الأحزاب الكردية في سوريا، بشكل منفصل، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرالمظلوم_عبدي لوحدة الصف الكردي».

وأوضح البيان أن اللقاء الأول جمع، صباح الأحد، السفير الأمريكي وليام روباك ومساعدته “إيميلي برانديت”، مع خمسة من قادة الأحزاب في التحالفالوطنيالكردي في سوريا، وذلك لمناقشة الخطوات الجارية.

وأشار البيان أن ممثلي الخارجية الامريكية استمعوا إلى آراء واقتراحات الأحزاب السياسية المختلفة حول كيفية إغناء المبادرة وإنجاحها.

و ذكر البيان أن اللقاء الثاني، كان مساء الأحد، والتقى فيه “روباك” ، مع قيادات ثلاثة أحزاب أخرى، بينهم قيادي من الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.
ونوه البيان أن ممثلي الخارجية الأمريكية سيستكملون برنامج لقاءاتهم مع الأحزاب السياسية الكردية الأخرى مستقبلاً.

وتدعم الولايات المتحدة وعدد من الدول الاوربية جهود توحيد الموقف الكردي، حيث سبق وأن أعلنت فرنسا مبادرة لإنجاز اتفاق بين الأطراف الكردية دعمتها بريطانيا والولايات المتحدة قبل أن يطلق القائد العام لـ قسد مبادرة لتوحيد الصف الكردي وينجز عدة خطوات في سياق تحقيق الاتفاق منها حسم موضوع المعتقلين وإعادة الممتلكات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق