أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية وقوى الأمن الداخلي تدعوان المجتمع الدولي لحماية المناطق الحدودية من هجمات تركيا

ولاتي نيوز

طالب المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الفرات، في بيان، الثلاثاء، روسيا والولايات المتحدة الأمريكية الالتزام بتعهداتهم تجاه ضمانة أمن الأراضي السورية والحد من الهجمات التركية.

وأشار البيان الذي قرأ من قبل محمد شاهين الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لإقليم الفرات إلى أن الهجمات التركية لم تتوقف على قرى مقاطعة كري سبي وكوباني، رغم انقضاء 6 أشهر على انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المناطق الحدودية في الإقليم.

ونوّه البيان بأنه في الوقت الذي ينشغل العالم فيه بأزمة تفشي فيروس كورونا، وتزامنا مع شهر رمضان، قصفت القوات التركية مدينة كوباني دون أن تأبه الاتفاقيات المسبقة التي نصت على إخلاء المدينة من القوات العسكرية.

من جهتها، أكدت قوى الأمن الداخلي، في بيان، عقب، الهجوم أن “قوات الاحتلال التركي تواصل استهداف مناطقنا وقواتنا الساهرة على احتواء تفشي فيروس كورونا، مع التزامها بالنداء الأممي الداعي إلى وقف إطلاق النار بين جميع الأطراف”.

وأوضحت أن طائرة مُسيّرة تركية “قامت باستهداف إحدى مراكزنا الأمنية في مدينة كوباني، فجر اليوم الثلاثاء 28 أبريل / نيسان”.

وتابعت” انفجرت القنبلة الأولى في تمام الساعة الثالثة فجراً فور إلقائها، مخلفةً أضرار مادية، كما انفجرت القنبلة الثانية في تمام الساعة الثالثة وخمس وأربعون دقيقة فجراً، بعد إلقائها بعشر دقائق لأنها كانت تعمل بمؤقت زمني، ولم يخلّف الانفجاران أية أضرار بشرية”.

ودعت قوى الأمن الداخلي القوى الضامنة لاتفاق” وقف إطلاق النار على كافة المناطق الحدودية للدولة التركية إلى أداء واجبها حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين في كافة مناطق شمال وشرق سوريا من استهدافات الاحتلال التركي المستمرة لمناطقنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق